ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Using Children Literature as an Extracurricular Activity in the EFL Classrooms: A Case Study

المصدر: مجلة القلم
الناشر: جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: Hameed, Samia Abdu (Author)
مؤلفين آخرين: Al Najjar, Anees Mohammed (Co-Author)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: فبراير
الصفحات: 1 - 20
DOI: 10.35695/1946-000-035-016
ISSN: 2410-5228
رقم MD: 1367106
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أدب الأطفال | أنشطة لا منهجية | الروايات المختصرة | اتجاهات | المهارات اللغوية | Children Literature | Extra-Curricular Activities | Abridged Novels | Attitudes | Language Skills
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: إن استخدام أدب الأطفال كنوع من الأنشطة الخارجة عن المنهج الدراسي يعد عاملا مساعدا في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وتهدف هذه الدراسة إلى استقراء أهمية أدب الأطفال الممثل بالروايات المختصرة- رواية توم سوير ومغامرات أليس في بلاد العجائب- أنموذجا، في تعزيز المهارات اللغوية لدى طلبة الصف السابع في مدرسة الحياة الأهلية الإنجليزية. وقد اعتمدت بيانات الدراسة مصدرين أحدهما استبيان يهدف إلى تتبع ميول الطلبة واتجاهاتهم نحو استخدام أدب الأطفال كنوع هذه الأنشطة والآخر امتحان تجريبي لقياس أداء طلاب المجموعة التجريبية. وأظهرت نتائج الدراسة أن هنالك فروقا ذات دلالة إحصائية في التوجه الإيجابي للطلبة نحو استخدام أدب الأطفال كأنشطة خارج المنهج الدراسي في تعليم اللغة الإنجليزية كما أن أدب الأطفال قد لعب دورا هاما في تعزيز المهارات اللغوية لدى الطلبة. وخلصت الدراسة إلى أن استخدام أدب الأطفال كأنشطة خارجة عن المنهج الدراسي كان عاملا مهما في تحفيز الطلاب على التعلم وتحسين مهاراتهم وأدائهم اللغوي.

It is hypothesized that using children literature as an extracurricular activity (ECA) could be useful for EFL students. Therefore, this paper attempted to investigate the effect of children literature, represented by the abridged novels, Tom Sawyer (TS) and Alice's Adventures in the Wonderland (AAW), on enhancing seventh grade students' English language skills at Al-Hayah Private English School. The data was collected through a survey questionnaire and pre-post- tests. The survey aims at exploring students' attitudes and the test to measure the performance of the students in the experimental group. The findings revealed that there are statistically significant differences in students' attitudes toward using children literature as an ECA and children literature played a major role in enhancing students' language skills. It is concluded that the use of children literature as an ECA was a factor that motivated students to learn and improve their skills and performance in English.

ISSN: 2410-5228