ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السيرة الذاتية الرقمية وتشكلات الهوية في ضوء النظرية التفاعلية

العنوان بلغة أخرى: The Digital Biography and Identity Formations in the Light of the Interactive Theory
المصدر: مجلة الآداب واللغات - أبوليوس
الناشر: جامعة محمد الشريف مساعدية سوق أهراس - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: بدير، شعبان أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جانفي
الصفحات: 101 - 121
ISSN: 1112-5071
رقم MD: 1369592
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السيرة | الرقمية | تشكلات | الهوية | النظرية | التفاعلية | Biography | Digital | Formations | Identity | Theory | Interactive
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على حقل أدبي ناشئ لم تتضح معالمه بعد، ولكن يمكن أن نطلق عليه اسم "السيرة الذاتية الرقمية"، والذي يهتم برصد طبيعة عرض الذات وإدارة الهوية الرقمية، وكتابة الحياة على مواقع الإنترنت وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وتوضيح الفرق بينه وبين النمط التقليدي الذي اعتاد عليه الكتاب في كتابة سيرهم، واستعادة ذكرياتهم في سرد حكائي على الورق. في شكل الكتاب المطبوع. مما انعكس على الدراسات النقدية والأكاديمية التي ركزت وما زالت على أنواع السيرة الذاتية المستندة إلى المطبوعات، مما كان له أثره في انتشار المفاهيم المألوفة للهوية الشخصية والاجتماعية، ولكن العالم الديناميكي عبر الإنترنت بدأ في إنتاج مفاهيم جديدة للسيرة الذاتية. مما سيكون له آثاره القوية على المستقبل الرقمي للسيرة الذاتية من حيث الكتابة ووسائل عرض الذات وسرد ذكرياتها بطريقة تفاعلية تشرك المتلقي في مناقشة أحداثها، والتعليق على قضاياها، مما سينعكس على بلورة شكل جديد للهوية الذاتية يمكن أن يطلق عليها (الهوية الرقمية).

This study aims to shed light on an emerging literary field that could be called "Digital biography". This field is concerned with monitoring the nature of self-presentation and managing digital identity, writing life on websites and in social media, illustrating the difference between it and the traditional style that writers used to write their biography, and restoring their memories in a narrative on paper in the form of a printed book. Reflecting critical and academic studies that have focused and continue to focus on print-based biographies, this has had the effect of spreading familiar concepts of personal and social identity; however, the dynamic world online has begun to produce new biographical concepts. This will have strong implications for the digital future of the Curriculum Vitae in terms of writing, self-presentation, and recollection in an interactive manner that involves the recipient in discussing its events, and commenting on its issues, which will reflect on the crystallization of a new form of self-identity, called (digital identity).

ISSN: 1112-5071