ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة مقارنة بين مختارات من المتتاليات الرياضية كمدخل لإثراء مجال طباعة المنسوجات

المصدر: مجلة حوار جنوب - جنوب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: أدهم، نجلاء أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، هالة صلاح الدين عبدالستار (م. مشارك), عثمان، إيمان عبدالله محمد (م. مشارك), علي، ريهام علي كامل (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يناير
الصفحات: 196 - 218
ISSN: 2535-2229
رقم MD: 1369858
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى التطلع لميادين معرفة المختلفة والربط بينها وبين طباعة المنسوجات للوصول إلى رؤى طباعية جديدة تعمل على إثراء طباعة المنسوجات وذلك من خلال الاستفادة من الدراسة المقارنة بين مختارات من المتتاليات الرياضية كنظام تكراري يعتمد على التناسبات الرياضية خلال عملية التكرار في بنية المتتالية الرياضية عن طريق التعرف على العلاقة التناسبية بين أجزائها في إنتاج منتجات طباعية مثل لوحات طباعية ومفروشات، كما عرضت الدراسة نبذة تاريخية عن طباعة النقل الحراري ومفهوم الطباعة بالنقل الحراري وخطوات التنفيذ والخامات والأدوات التي تطلبها طباعة النقل الحراري، كما عرضت الدراسة بعض الطرق الطباعية التقليدية اليدوية.

This research aims to look into different fields of knowledge and enrich textile printing, by taking advantage of the comparative study between selections of mathematical sequences as a repetitive system based on mathematical proportions during the process of repetition in the structure of the mathematical sequence through Identifying the proportional relationship between its wages in the production of printing products such as printing plates and furniture, the study also presented a historical overview of thermal transfer printing and the concept of thermal transfer printing, implementation steps, materials and tools required by thermal transfer printing, and the study also presented some traditional manual printing methods.

ISSN: 2535-2229