ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الذكاء الاصطناعي كمدخل لتدعيم التسويق الرقمي: دراسة حالة شركتي أمازون وعلي بابا

العنوان بلغة أخرى: Artificial Intelligence as an Input to Support Digital Marketing: Amazon and Alibaba Case Study
المصدر: مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر اقتصاديات الطاقات المتجددة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
المؤلف الرئيسي: بن بردي، حنان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عزيزي، أسماء (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 386 - 405
ISSN: 2661-7986
رقم MD: 1369998
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الاصطناعي | التسويق الرقمي | Artificial Intelligence | Digital Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

462

حفظ في:
المستخلص: تركز هذه المقالة على الارتباط المثير والمتعلق بالاتجاهات الناشئة بين التسويق الرقمي والاصطناعي حتى أثناء اقتراح تقنيات مشاركة الذكاء الاصطناعي في تطوير التطبيق. كفرع حقيقي للتسويق نجح التسويق الرقمي في خلق قيمة للمنظمات وتعزيز التفاعل مع العملاء من خلال الخدمات الإلكترونية. خلق ظهور التكنولوجيا ساحة تنافسية جديدة لتسريع التسويق الرقمي. لعب الذكاء الاصطناع دورا حيويا من خلال محرك بحث أكثر ذكاء، إعلانات أكثر ذكاء، وتقديم محتوى محسن، والاعتماد على الروبوتات، والتعلم المستمر، إلخ. قد اعتمدنا في هذه الدراسة على تجربة كل من شركتي أمازون وعلي بابا كأحد الشركات العالمية التي تبنت الذكاء الاصطناعي لتدعيم نشاط التسويق الرقمي وهذا انطلاقا من جملة من الاستراتيجيات المتبعة.

Study Summary: This article focuses on the exciting and emerging trend link between digital and artificial marketing even while proposing techniques for AI participation in application development. As a true branch of marketing, digital marketing has succeeded in creating value for organizations and enhancing interaction with customers through electronic services. The emergence of technology has created a new competitive arena for accelerating digital marketing. Artificial intelligence has played a vital role with smarter search engine, smarter ads, improved content delivery, reliance on robots, continuous learning, etc. In this study, we have relied on the experience of Amazon and Alibaba as one of the international companies that have adopted artificial intelligence to support digital marketing activity, and this is based on a number of strategies followed.

ISSN: 2661-7986