ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير جائحة كورونا على جودة الخدمات في تجارة التجزئة في مصر

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: حسين، وليد سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الخولي، سيد محمود السيد إسماعيل (مشرف), جبريل، ماجدة محمد (مشرف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 143 - 175
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1373404
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كوفيد 19 | جودة خدمة التجزئة | الحصول على السلعة | الاعتمادية | الحلول الذكية | COVID- 19 | The Quality of Retail Service | Access to Goods | Reliability | The Smart Solutions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: - يتمتع قطاع التجزئة بأهمية كبيرة في كل بلاد العالم. حيث تعمل كبوابة للمستهلكين على قطاعات الامداد، أصابت كوفيد-19 هذا القطاع بصورة دراماتيكية تفاوتت بدرجة كبيرة بين منافذ البيع الصغيرة وبين محلات التجارة الإلكترونية، وبين المحلات السلع الأساسية وغير الأساسية وأيضا بين تجار التجزئة الكبار والصغار. أن الغرض من تلك الدراسة هو محض تأثير جائحة كوفيد-19 على جودة خدمات تجارة التجزئة في مصر. - أسلوب البحث يعتمد على مسح استقصائي موزع على عدد من محلات التجزئة في فروع مختلفة. - أن الأمر الأساسي الذي تركز عليه هذه الدراسة هو أن كوفيد-19 لها تأثير سلبي كبير على جودة خدمات تجارة التجزئة في مصر، وذلك بالنظر الثلاثة أبعاد التي تم فحصها وهي access الحصول عليها والاعتماد عليها وأخيرا الحلول الذكية. - من الأصلح إذا كنا لا نستطيع منع الفيروسات الخطيرة من التطور فمن الضروري أن نكون مستعدون لإدارة تلك التأثيرات على المجتمع. يجب على تجار التجزئة أن يكونوا قادرين على تخطي تلك الجائحة وأيضا يكونوا قادرين مستقبلا على مواجهة أية صدمات مفاجئة وذلك من خلال المادة هيكلية الاستراتيجيات لمواجهة احتياجات المستهلكين وذلك بإيجاد موارد ومنتجات محلية ويتم توريدها لهم في التويعات المناسب وبجودة وأيضا يجب على تجار التجزئة أن يعتمدوا أكثر على الحلول الرقمية الإلكترونية إذا كانوا فعلا يرغبون في الاستمرار من عملهم والنجاح فيه.

The retail sector is of great importance in all countries of the world Acting as a gateway for consumers to the supply sectors, COVID-19 has hit this sector dramatically, varying widely between small outlets and e-commerce stores, and between essential and non-essential goods stores, as well as large and small retailers. The purpose of this study is purely the impact of the COVID-19 pandemic on the quality of retail services in Egypt. - The research method is based on a survey distributed to a number of retail stores in different branches. - The main thing that this study focuses on is that COVID-19 has a significant negative impact on the quality of retail services in Egypt, given the three dimensions that have been examined, which are access to, relying on, and finally the smart solutions. - It is best if we cannot prevent dangerous viruses from developing, then it is necessary to be prepared to manage these effects on the society. Retailers must be able to overcome this pandemic and also be able in the future to face any sudden shocks through the structural material strategies to meet the needs of consumers by finding resources and protected products that are supplied to them in the appropriate distributions and quality. Also, these retailers must rely more on electronic digital solutions if they really want to continue and succeed in their work.

ISSN: 2636-2562