ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الألعاب الإلكترونية على سلوك العنف لدى الأطفال من وجهة نظر أولياء الأمور

العنوان بلغة أخرى: The Role of Play in Developing some of the Child's Leadership Skills from the Teachers' Point of View
المصدر: المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: الحربي، سارة سعود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع24
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 69 - 88
ISSN: 2537-0812
رقم MD: 1375114
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مشاهد العنف | الألعاب الإلكترونية | Scenes of Violence | Electronic Games
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

118

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر الألعاب الإلكترونية على سلوك العنف لدى الأطفال من وجهة نظر أولياء الأمور، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة المكونة من (20) فقرة موزعة على محورين: (تأثير الألعاب الإلكترونية على سلوك العنف لدى الأطفال وتقبلهم لهذه المشاهد العنيفة، الدور الذي ينبغي أن يقوم به الوالدين في حماية أطفالهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية)، وتكونت عينة الدراسة من (208) من أولياء أمور الأطفال في محافظة الأحساء تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وأظهرت النتائج أن الدرجة الكلية لتأثير الألعاب الإلكترونية على سلوك العنف لدى الأطفال وتقبلهم لهذه المشاهد العنيفة جاء بدرجة متوسطة، وأن الدرجة الكلية للدور الذي ينبغي أن يقوم به الوالدين في حماية أطفالهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية جاء بدرجة كبيرة. وتوصي الدراسة بضرورة متابعة الوالدين لأطفالهم وضبط الرقابة الوالدية في اختيار الألعاب الإلكترونية.

The study aimed to reveal the impact of electronic games on violent behavior among children from the point of view of parents. The role that parents should play in protecting their children from the dangers of electronic games). Their acceptance of these violent scenes came to a medium degree, and the overall degree of the role that parents should play in protecting their children from the dangers of electronic games came to a high degree. The study recommends that parents should follow up on their children and control parental control in choosing electronic games.

ISSN: 2537-0812