ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Rhetorical Difficulties of Teaching English Novel to the Third Grade from the Students’ Perspectives

العنوان بلغة أخرى: الصعوبات البلاغية لتدريس الرواية في اللغة الإنكليزية للمرحلة الثالثة من وجهة نظر الطلبة
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: محمد، نجاة عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلطان، عمرة إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 65 - 81
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1376033
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصعوبات | البلاغة | الرواية | الطلبة | وجهة نظرهم | Rhetorical | Difficulties | Novel | Instructors | Students | Perspectives
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى الكشف عن الصعوبات البلاغية لتدريس الرواية الإنجليزية للمرحلة الثالثة من وجهة نظر الطلبة في جامعتي تكريت وكركوك: 1. التعرف على الصعوبات البلاغية والمشكلات التي تواجه طلبة أقسام اللغة الإنجليزية في كليات التربية للعلوم الإنسانية في فهم الرواية من وجهة نظر الطلبة. عدد الطلبة في الدراسة يبلغ 161 من أقسام اللغة الإنكليزية في كليات التربية للعلوم الإنسانية في جامعتي تكريت وكركوك، في حين عدد العينة للطلبة يبلغ 65. تم بناء الاستبيان وتوزيعه على طلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة الإنجليزية في كليات التربية في جامعتي تكريت وكركوك. وقد أحتوى استبانة الطلبة على (20) فقرة، للإجابة عليها من طلبة المرحلة الثالثة. الروايات التي يشملها الاستبيان هي: 1. "Wuthering Heights" by Emily Bronte 2. "The Great Expectations" by Charles Dickens استخراج صلاحية الاستبيان. بعرضه على لجنة تحكيم مكونة من عشرة خبراء في اللغة الإنجليزية. تم تطبيق الاستبيان على (65) طلبا في أقسام اللغة الإنكليزية في كليات التربية بأقسام اللغة الإنكليزية في جامعتي تكريت وكركوك. من أجل الحصول على صدقه وثباته. من خلال تحليل نتائج الاستبيان. يواجه الطلبة العديد من الصعوبات في دراسة الرواية ويمكن تصنيف هذه الصعوبات إلى نوعان وهما: 1. صعوبة فهم الأدوات البلاغية. بعد تحليل نتائج الدراسة الحالية، عرض الاستنتاجات والاقتراحات والتوصيات.

This study aims at revealing the rhetorical difficulties of teaching English novel to the third grade from the students' perspectives at the Universities of Tikrit and Kirkuk. 1. Finding out the rhetorical difficulties and the problems that face Third grade students in the English Departments in Tikrit and Kirkuk Universities in teaching novel from students' perspectives. The population of the study are 161 students from English Departments in Colleges of Education for Humanities at Tikrit and Kirkuk Universities, whereas the sample is 65 students. The questionnaire has been constructed and distributed to the third year students of English Department in the Colleges of Education at Tikrit and Kirkuk Universities. The questionnaire of students which contains (20) items, to be answered by the third year students. The novels that are included in the questionnaire are: 1. "Wuthering Heights" by Emily Bronte 2. "Great Expectations" by Charles Dickens After the analysis of the results of the current study. It is recommended that rhetorical difficulties of novel should be concentrated, explained, analyzed to students.

ISSN: 2616-6224