ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإيذاء الموجه ضد الأطفال في الأسرة وعلاقته بالتوافق الاجتماعي للطفل

العنوان بلغة أخرى: Abuse Directed Against Children in the Family and its Relationship to the Social Adjustment of the Child
المصدر: مجلة الخدمة الإجتماعية
الناشر: الجمعية المصرية للأخصائيين الإجتماعيين
المؤلف الرئيسي: القرشي، راوية حاسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع73, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 220 - 243
رقم MD: 1376523
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة بين الإيذاء الموجه ضد الطفل في الأسرة والتوافق الاجتماعي للطفل. وكذلك تحديد أشكال الإيذاء الموجه ضد الطفل في الأسرة والعوامل المؤدية إلى الإيذاء والآثار المترتبة على الإيذاء الموجه ضد الطفل في الأسرة والتعرف على كيفية توافق الأطفال مع الأذى المتعرضين إليه، وأخيرا الوصول إلى تصور مقترح للخدمة الاجتماعية لحماية الطفل من الإيذاء الأسرى وتحقيق التوافق الاجتماعي للطفل. وتوصلت الدراسة إلى عدة توصيات منها تصميم البرامج الخاصة بتوعية الأسرة بأهمية دورها في حماية الأطفال من الإيذاء. وضع آلية محددة بين وحدات التعامل مع حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء بما يساعد على الكشف عن هذه الحالات بصورة أسرع.

This study aimed to determine the relationship between the abuse directed against the child in the family and the social adjustment of the child. As well as identifying the forms of abuse directed against the child in the family and the factors leading to harm and the consequences of the abuse directed against the child in the family and identifying how children agree with the harm they are exposed to, and finally arriving at a proposed conception of social service to protect the child from family abuse and achieve social harmony for the child. The study reached several recommendations, including the design of programs to educate the family about the importance of its role in protecting children from abuse. Establishing a specific mechanism between the units to deal with cases of children exposed to abuse, which helps to detect these cases faster.