ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الزراعة وإحياء الموات في تحقيق الأمن الغذائي

العنوان بلغة أخرى: The Status of Agriculture and Barren Land Revitalization in Achieving Food Security
المصدر: مجلة جامعة دمشق للعلوم القانونية
الناشر: جامعة دمشق
المؤلف الرئيسي: حداد، أسماء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رمضان، محمد توفيق (مشرف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 315 - 343
ISSN: 2789-7621
رقم MD: 1383430
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مكانة الزراعة | إحياء الأرض الموات | التحجير | الأمن الغذائي | The Status of Agriculture | The Revitalization of a Barren Land | Concretion | Food Security
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: حرصت الشريعة الإسلامية على استثمار الموارد الطبيعية والبشرية في مختلف المجالات، ومن ذلك اهتمامها بالموارد الطبيعية والتي تعد الأرض الزراعية من أهمها والأساس في العملية الإنتاجية للغذاء. لذا، كان للزراعة المكانة الكبيرة في الشريعة الإسلامية عن طريق تشجيع العمل فيها والوعد بالأجر والعطاء على ذلك، ومن صور ذلك استصلاح الأراضي الزراعية بإحياء الموات، ومنه استصلاح الأراضي البور وإعادة الحياة لها بالزراعة والحرث والسقي لما في ذلك من عوائد عظيمة النفع على الأفراد والمجتمعات والدول.

The Islamic law keens to invest natural and human resources in various fields, such as its interest of natural resources which the agricultural land is the most important things of it and the basis in the production process of food. Therefore, the had a great status in the Islamic law by encouragement working in it and promice of wage and give it. Agricultural Lands revive the dead and the reclamation of the land and re-life of agriculture, plowing and watering which has great benefit for individuals, communities and countries.

ISSN: 2789-7621

عناصر مشابهة