ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآليات القانونية لحماية المستهلك الإلكتروني من الإشهارات التجارية المضللة: دراسة على ضوء أحكام التشريع المغربي

العنوان بلغة أخرى: Legal Mechanisms to Protect the Electronic Consumer from Deceptive Commercial Advertisements: A Study in the Light of Moroccan Legislation
المصدر: مجلة منازعات الأعمال
الناشر: هشام الاعرج
المؤلف الرئيسي: قبلي، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع76
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ماي
الصفحات: 74 - 87
ISSN: 2508-9293
رقم MD: 1384194
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المستهلك الإلكتروني | الإشهار التجاري الإلكتروني المضلل | Electronic Consumer | Deceptive E-Commerce Advertisements
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: أضحى الإشهار التجاري الإلكتروني في عصرنا الحالي وسيلة أساسية للتعريف بالسلع والخدمات في إطار المنافسة التجارية الحرة، غير أنه قد يتحول هذا الإشهار إلى وسيلة إضرار بالمستهلك بسبب المعلومات المضللة والخادعة التي قد يتضمنها. على هذا الأساس تأتي هذه الدراسة لمحاولة الوقوف على ماهية هذا النوع من الإشهارات، ولمحاولة الوقوف على طبيعة الآليات التشريعية التي أوجدها التشريع المغربي لأجل حماية للمستهلك الإلكتروني من مخاطره.

In our current era, electronic commercial advertising has become an essential means of introducing goods and services within the framework of free commercial competition, but this advertising may turn into a means of harming the consumer because of the misleading and deceptive information that it may contain. On this basis, this study comes to try to identify what this type of advertising is, and to try to identify the nature of the legislative mechanisms created by the Moroccan legislation in order to protect the electronic consumer from its dangers.

ISSN: 2508-9293