ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية بيئة العمل بين التشريع الجزائري والدولي

العنوان بلغة أخرى: Protecting the Work Environment between Algerian and International Legislation
المصدر: مجلة الفكر القانوني والسياسي
الناشر: جامعة عمار ثليجي الاغواط - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: نعوم، فؤاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كربوش، أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مايو
الصفحات: 1338 - 1350
ISSN: 2588-1620
رقم MD: 1387717
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
بيئة العمل | التشريع الجزائري | التشريع الدولي | المخاطر | Work Environment | Algerian Legislation | International Legislation | Risks
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز أهمية حماية بيئة العمل من خلال مقارن بين التشريع الجزائري والتشريع الدولي، فالأول يحتوي على عدة قوانين وأنظمة تهدف إلى حماية بيئة العمل، مثل قانون العمل والقوانين الصحية والبيئية. كما يتضمن التشريع الجزائري مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان سلامة العاملين في بيئة العمل، من جهة أخرى، نجد أن التشريع الدولي بدور أيضا يعتمد على ضوابط واتفاقيات ومعاهدات دولية تهدف إلى حماية بيئة العمل من جميع أنواع المخاطر المحتمل وقوعها، كما تسعى إلى ضمان سلامة العمال. وتسلط هذه الدراسة الضوء على بعض التحديات التي تواجه حماية بيئة العمل في التشريع الجزائري وكذا الدولي وفي النهاية تخرج الدراسة بجملة من التوصيات والاقتراحات على ضوء الاستنتاجات المتحصل عليها.

This paper aims to clarify the importance of protecting the work environment through a comparison between Algerian legislation and international legislation. The first contains several laws and regulations aimed at protecting the work environment, such as labor law, health and environmental laws. Algerian legislation also includes a set of measures that must be taken to ensure the safety of workers in the work environment. On the other hand, we find that international legislation also relies on international controls, agreements and a treaty aimed at protecting the work environment from all kinds of possible risks, and also seeks to ensure the safety of Laborers. This study sheds light on some of the challenges facing the protection of the work environment in Algerian as well as international legislation. Finally, the study comes out with a number of recommendations and suggestions in the light of the conclusions obtained.

ISSN: 2588-1620