ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور منظمات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة تهريب المهاجرين والإتجار بهم

العنوان المترجم: The Role of Civil Society Organizations in Reducing the Phenomenon of Migrant Smuggling and Trafficking
المصدر: مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: سالم، فدي فؤاد عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 441 - 505
DOI: 10.21608/SHAK.2022.139404.1259
ISSN: 2314-7431
رقم MD: 1390413
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تهريب المهاجرين | الإتجار بالبشر | الجريمة | الاستغلال | الانتهاك | المجتمع المدني
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يعد تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر من القضايا والموضوعات الجديدة والمستحدثة في القانون المصري والمؤرخ برقم ٦٤ لسنة ۲۰۱۰ الذي تضمن تجريم تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر إلى جانب جريمة الإتجار بالأعضاء البشرية، وقد جاء ذلك في إطار تنسيق السياسة الجنائية المصرية مع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مصر ضمن برتوكول مكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو، وبرتوكول منع وقمع ومعاقبة الإتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال، وقد استهدفت البحث الراهن تحديد دور منظمات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة تهريب المهاجرين والاتجار بهم، فضلا عن تحديد العوامل المؤدية لانتشارها في المجتمع وكذا الآثار السلبية، وتحديد العلاقة بين تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر والتوصل إلى آليات لمواجهتها، وقد طبق البحث على عينة قوامها ۷۷ مفردة من الخبراء ورؤساء واعضاء مجلس إدارة عدد من منظمات المجتمع المدني المناهضة للإتجار بالبشر وتهريبهم في القاهرة والجيزة، وتوصلت النتائج إلى مجموعة من العوامل والاسباب المؤدية إلى تهريب المهاجرين ولاتجار بالبشر، كما أشارت إلى تداخل الظاهرتين معا فحين لا تنتهى علاقة المهرب بالمهاجر فور وصوله ودخوله البلد الأجنبي ويفرض المهرب نفوذه واستغلاله على المهاجر، فإن الأمر عندها يتعلق بالإتجار بالبشر.

The smuggling of migrants and human trafficking are among the new and developed issues and topics in the Egyptian law, dated No. 64 of 2010, which included the criminalization of smuggling of migrants and human trafficking in addition to the crime of trafficking in human organs. Combating the smuggling of migrants by land, sea and air, and a protocol to prevent, suppress and punish trafficking in persons, especially women and children. and human trafficking and finding mechanisms to confront it. The research was applied to a sample of 77 experts, presidents and board members of a number of civil society organizations against human trafficking and smuggling in Cairo and Giza, and the results reached a set of factors and reasons leading to smuggling migrants and human trafficking, as indicated To the overlap of the two phenomena together, when the relationship of love does not end Lord, the immigrant upon his arrival and entry into the foreign country, and the smuggler imposes his influence and exploitation on the immigrant,. then the matter is related to human trafficking.

ISSN: 2314-7431