ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Aviation Rankings' Misjudgment: Inspiration of Egypt Air and Cairo International Airport Cases

العنوان بلغة أخرى: سوء التقدير في تصنيفات الطيران العالمية: مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي كدراسات حالة
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عطا الله، فاروق عبدالنبي حسانين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 81 - 99
DOI: 10.21608/mfth.2020.166895
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1392662
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصنيفات الطيران | مصر الطيران | مطار القاهرة الدولي | العدالة | Air Rankings | Egypt Air | Cairo International Airport | Equity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إجراء تقييم شامل لتصنيفات الطيران الثلاثة الأكثر انتشارا؛ Skytrax و AirHelp وTripAdvisor من منظور نقدي تدعمه دراسة ميدانية عالمية أجريت بنفس المنهجية التي تتبعها هذه التصنيفات الثلاثة. وتعتمد هذه الدراسة على الإحصاء الوصفي لتحليل البيانات الميدانية التي تم جمعها حول مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى ومطار القاهرة الدولي والمطارات الأخرى ومقارنة هذه النتائج مع ما تم نشره في هذه التصنيفات الثلاث في عام ٢٠١٨. وكشفت الدراسة الحالية عن أن نتائج هذه التصنيفات العالمية الثلاثة يشوبها بعض أوجه القصور وسوء التقدير وعدم الحيادية. وتقترح الدراسة نموذجا للتغلب على مشكلة عدم الدقة في تصنيفات شركات الطيران والمطارات.

This study aims to make a comprehensive assessment of the three most popular aviation rankings; Skytrax, AirHelp and TripAdvisor from a critical perspective supported by a global field study conducted in the same methodology as these three rankings have been done. This study is based on the descriptive statistics to analyze field data gathered about EgyptAir and other airlines, Cairo International Airport and other airports and comparing these results with what is published in these three rankings in 2018. The current study reveals that the results of these three global rankings are characterized by shortcomings and lack of value and unfairness. Finally, the study suggests a model for fairness and equity in the rankings of airlines and airports.

ISSN: 2537-0952