ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Towards the Healthy Application of Children’s Menus in the Hospitality Industry in Egypt as a Competitive Advantage

العنوان بلغة أخرى: نحو تطبيق قوائم طعام صحية للأطفال في صناعة الضيافة في مصر كميزة تنافسية
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: أحمد، محمد عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالنبى، وائل محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 134 - 146
DOI: 10.21608/mfth.2022.282360
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1393009
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قوائم طعام الأطفال | الوجبات الصحية | الخدمات والتسهيلات | التنافسية | الفنادق | الغردقة | Children’s Menus | Healthy Meals | Facilities | Competitiveness | Hotels | Hurghada
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد إلى أي مدى تقدم الفنادق قوائم طعام صحية تلبي الاحتياجات الغذائية للأطفال، ولتحقيق الهدف الرئيسي توجد ثلاثة أهداف تم تحديدها؛ أولا: التعرف على قوائم الطعام الصحية الخاصة بالأطفال المقدمة في صناعة الضيافة، ثانيا: التعرف على تأثير تنوع قوائم الطعام الصحية الخاصة بالأطفال على الميزة التنافسية للضيافة، ثالثا: التعرف على تأثير التسهيلات المقدمة للأطفال على الميزة التنافسية للضيافة. اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الكمي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة. وتم جمع البيانات الميدانية من خلال استمارة استبيان لقياس الهدف من البحث واختبار فرضياتها، والتي شملت الفنادق الخمس والأربع نجوم بمدينة الغردقة. حيث تم توزيع 400 استمارة استبيان وبلغ عدد الاستمارات الصالحة 280 استمارة بمعدل استجابة 70٪. وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات بعد التأكد من صدق وثبات البيانات. وأشارت النتائج إلى أن الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم بها قوائم طعام للأطفال تحتوي على أنواع متعددة من الأطعمة التي تساعد الآباء على اختيار الأطعمة التي تناسب أطفالهم. وأشارت إلى أن فنادق الخمس نجوم تقدم أنواعا مختلفة من قوائم الأطفال على عكس فنادق الأربع نجوم. بالإضافة إلى ذلك تهتم الفنادق الخمس نجوم بصحة الأطفال أكثر من الفنادق الأربع نجوم. وأظهرت النتائج أن قائمة الطعام الصحية الخاصة بالأطفال تلعب دورا كبيرا في تحقيق ميزة تنافسية للفنادق. وأشارت النتائج أيضا أن هناك علاقات كبيرة بين تقديم قوائم طعام للأطفال وقوائم الطعام الصحية الخاصة بالأطفال والتسهيلات المقدمة لهم على الميزة التنافسية للضيافة. هناك بعض القيود التي واجهت هذه الدراسة تتمثل في صعوبة جمع البيانات الأولية. تم إجراء هذه الدراسة في فنادق الأربع والخمس نجوم في الغردقة، ولم يشمل مجال الدراسة جميع فنادق الأربع والخمس نجوم في مصر. بالنسبة للدراسات والبحوث المستقبلية، يجب أن تتناول الدراسات المستقبلية المزيد من الفنادق الأربع والخمس نجوم في مصر لتعميم نتائج هذه الدراسة.

Children play an important role in decision-making in selected hotels and restaurants. This research aims to identify to what extent the hotels present children’s menus with healthy options and to present these meals in ways and quantities that meet the nutritional needs of children. To achieve the main aim there are three objectives should be identified; to identify the healthy children's menus provided in the hospitality industry, to identify the effect of the diversity of healthy children's menus on hospitality competitiveness, and to identify the effect of eating facilities provided for children on hospitality competitiveness. A quantitative approach was used in this research. A questionnaire was used for data collection from four and five-star hotels in Hurghada. A total of 400 questionnaires were distributed and a final sample size of 280 was returned with a response rate of 70%, SPSS was used for data analysis. The results indicated that four-star and five-star hotels have children's menus containing multiple types of foods that help parents choose foods that suit their children. It indicated that five-star hotels offer different types of children's menus in contrast to four-star hotels. It reported that five-star hotels care more about children's health than four-star hotels. It showed that the children’s menu is a critical process in achieving a competitive advantage. It reported that there are significant relationships between children’s menus, healthy children’s menus, eating facilities and services, and competitive advantage. Some limitations faced this study, it was carried out in four- and five-star hotels in Hurghada, and the study did not include all four- and five-star hotels in Egypt.

ISSN: 2537-0952