ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نشر مقبرة بادي حرخيب بالواحات البحرية "p3-di-hr-Hp"

العنوان بلغة أخرى: Publication of the Tomb of Badi hr Khib in Bahariya Oasis
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالرسول، فاطمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: توفيق، طارق (م. مشارك), عبدالحميد، طاهر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 180 - 192
DOI: 10.21608/mfth.2022.299477
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1393094
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مقبرة | بادي حرخيب | الباويطي | الواحات البحرية | العصر الصاوي | Cemetery | Badi Harkhaib | Bawiti | Bahariya Oasis | The Sawy Era
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: مقبرة بادي حرخيب رقم 8 هي واحدة من أهم المواقع الأثرية لموقع قارة الشيخ سوبي، والذي يقع بمدينة الباويطي مركز الواحات البحرية. تم اكتشاف هذه المقبرة عام 2002م، ويهدف هذا البحث إلى تعريف الباحثين بمقبرة بادي حرخيب رقم 8 وإلقاء الضوء على طريقة اكتشافها، تخطيطها المعماري وتأريخها. وتوصلت الدراسة إلى أن المقبرة ترجع إلى العصر المتأخر وبالتحديد إلى الأسرة السادسة والعشرين الصاوي؛ حيث أن عمارة مقبرة بادي حرخيب تتماشى مع كان سائدا في عمارة المقابر الصخرية في العصر المتأخر وخصوصا في الواحات البحرية، ولقد استخدمت تلك المقبرة في العصور اللاحقة حيث استخدمت في العصر الروماني في دفن موتاهم. وتشابه مقبرة بادي حرخيب في التخطيط المعماري مع مقبرة باننتيو المنقورة في الصخر في العصر الصاوي.

The cemetery of Badi Harkhaib No. 8 is one of the most important archaeological sites of the continent of Sheikh Subi, which is located in the city of Bawiti, the center of the Bahariya Oasis. This cemetery was discovered in 2002 AD, and this research aims to introduce researchers to the Badi Harkhaib cemetery No. 8 and to shed light on the method of its discovery, its architectural planning and its history. The study concluded that the cemetery dates back to the late era, specifically to the Twenty-sixth Al-Sawy Dynasty. As the architecture of the Badi Harkhaib cemetery is in line with what was prevalent in the architecture of rocky tombs in the late era, especially in Bahariya Oasis, and that cemetery was used in subsequent ages, as it was used in the Roman era to bury their dead. The Badi Harkhaib cemetery is similar in its architectural plan to the rock-hewn cemetery of Banantio in the Sawi era.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة