ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظم المعلومات الإدارية في مجال الأعمال الرقمية: بين المفهوم الإسلامي والغربي

العنوان بلغة أخرى: Management Information Systems in Digital Business Field: Between Islamic and Western Conception
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: لحماري، آمنة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غضابنة، ليلية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: جوان
الصفحات: 782 - 806
DOI: 10.35395/1728-010-001-046
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1394382
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإسلام | نظم المعلومات | الاقتصاد الرقمي | تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | Islam | Information Systems | Digital Economy | Information and Communication Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تقديم رؤية وصفية تحليلية عن التحولات التي تشهدها المنظمات في الاقتصاد الرقمي، وكيف تتنافس اليوم على كسب رهان التقدم الحضاري والادعاء بالسبق في الإشارة إلى التطور التكنولوجي المعلوماتي ونظم المعلومات الاستخباراتي. وقد توصلت الدراسة إلى أن الإسلام هو الأقوم في هذا الميدان ما ترك مجالا من مجالات الحياة إلا وقد صبغها بصبغته، من خلال الإشارة إلى الأشياء ليترك المجال لأولي الألباب من أجل البحث والسعي وراء الحقائق العلمية.

This study aims to provide a descriptive and analytical vision of the transformations that organizations are witnessing in the digital economy, and how they compete today to win the bet of civilizational progress, and to claim precedence in referring to information technology development and intelligence information systems. The study concluded that Islam is the most virtuous in this field. It did not leave any area of life without dyeing it with its dye, by referring to things to leave room for people of understanding in order to research and pursue scientific facts.

ISSN: 1112-9255