ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياسة الخارجية التركية في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية

العنوان بلغة أخرى: Turkish Foreign Policy in the Face of Regional and Global Challenges
المصدر: مجلة رؤية تركية
الناشر: مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية - ستا
المؤلف الرئيسي: إنات، كمال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دوران، برهان الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع3
محكمة: نعم
الدولة: تركيا
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: صيف
الصفحات: 9 - 36
DOI: 10.36360/1560-012-003-002
ISSN: 2458-8458
رقم MD: 1394440
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تركيا | التحديات الإقليمية | التغييرات العالمية | السياسة الخارجية | Türkiye | Regional Challenges | Global Changes | Independent Foreign Policy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تفترض هذه الدراسة أن تركيا استفادت من المنافسة بين القوى العالمية في ظل حزب العدالة والتنمية، وهذا مكنها من اتباع نهج أكثر استقلالية ودعم سياسة متوازنة بين الغرب وروسيا والصين. يحلل هذا البحث التوسع في القدرة الاقتصادية والعسكرية لتركيا، وينتقل إلى التركيز على سياستها تجاه المنافسة بين الغرب وروسيا (بسبب حرب أوكرانيا) وكيف استجابت لـ "صعود آسيا". أخيرا تحلل الدراسة سعي تركيا لسياسة خارجية أكثر استقلالية، وكيف اصطدمت الدولة بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا، وبحلفائها على الأرض، وكيف استخدمت أنقرة سياسة التوازن الخاصة بها للحفاظ على غطاء لتلك التوترات.

This article posits that Türkiye took advantage of the deepening competition between global powers under the Justice and Development Party (AK Party) to part ways with its traditional foreign policy tradition and pursue a more independent approach. To put those claims to the test, this article primarily analyzes the expansion of Türkiye’s economic and military capacity and proceeds to focus on its policy toward the deepening rivalry between the West and Russia and how it responded to the “rise of Asia.”.

ISSN: 2458-8458

عناصر مشابهة