ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة فاعلية التعلم عن بعد في جامعة اليرموك خلال أزمة كورونا "COVID-19" من وجهة نظر الطلبة

العنوان بلغة أخرى: The Degree of Effectiveness of Distance Learning at Yarmouk University during COVID-19 Crisis from Students' Point of View
المصدر: المجلة التربوية الأردنية
الناشر: الجمعية الأردنية للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: الرشدان، هنادي صدقي شحادة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الاردن
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: نيسان
الصفحات: 148 - 169
ISSN: 2520-7555
رقم MD: 1394564
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم عن بعد | كورونا | جامعة اليرموك | Distance Learning | Covid-2019 | Jordanian Universities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة تعرف فاعلية التعلم عن بعد في جامعة اليرموك خلال أزمة كورونا (Corona Virous-COVID-19) من وجهة نظر الطلبة. تكونت عينة الدراسة من (500) طالب وطالبة من طلبة جامعة اليرموك. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي المعتمد على الاستبانة تقيس درجة فاعلية استخدام التعلم عن بعد. بينت النتائج أن درجة فاعلية التعلم عن بعد في أزمة الكورونا في جامعة اليرموك من وجهة نظر الطلبة كانت متوسطة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً في تصورات الطلبة حول درجة فاعلية التعلم عن بعد في جامعة اليرموك تعزى لأثر نوع الكلية، لصالح الكليات الإنسانية في حين لم توجد فروق دالة إحصائياً في تصورات الطلبة حول درجة فاعلية التعلم عن بعد في جامعة اليرموك تعزى لأثر الجنس، والمستوى الدراسي.

The study aimed to find out the degree of effectiveness of distance learning at Yarmouk University during Corona Virus crisis from students' point of view. The study sample consisted of (500) university students. To achieve the study objectives, a descriptive survey methodology was used to measure the degree of effectiveness of using distance learning. The results showed that the effectiveness degree of distance learning during COVID 19 crisis at Yarmouk University from students' point of view was moderate. The study found significant differences in students’ perceptions about the effectiveness degree of distance learning at Yarmouk University due to faculty type, in favor of humanities colleges, while there were no significant differences in students’ perceptions about the degree of effectiveness of distance learning in Jordanian universities due to gender and academic level variables.

ISSN: 2520-7555