ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اثر الانشطة التسويقية فى جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر الزبون : دراسة استطلاعية فى عينة من المصارف التجارية الحكومية فى البصرة

المصدر: مجلة دراسات إدارية
الناشر: جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: ضجر، عمار يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 4, ع 7
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: ايلول
الصفحات: 60 - 80
DOI: 10.33762/0671-004-007-004
ISSN: 2079-9861
رقم MD: 139479
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: إن التطور الحاصل في التسويق بشكل عام وتسويق الخدمات بشكل خاص أدى الى التطرق الى هذه الأنشطة التسويقية وعلاقتها بجودة الخدمات التي تقدمها المصارف التجارية وذلك من خلال دراستها من وجهة نظر الزبون وما المتطلبات التي يجب أن تتوافر في الخدمات المصرفية وتقييم جودتها اذ تم طرح مجموعة من المفاهيم العلمية الحديثة لأنشطة التسويق ذات العلاقة بجودة الخدمات وقد تم تقييم هذه الخدمات المصرفية من وجهة نظر الزبون من خلال استخدام استبانة للتعرف على آراء الزبائن وبعد تحليل البيانات ظهر البحث بمجموعة من النتائج تبين العلاقة الارتباطية بين هذه الأنشطة التسويقية وجودة الخدمات في القطاع المصرفي.

Marketing development in general and Services Marketing in particular , led to discuss these activities and their relationship with Services Quality that presented by commercial Banks. That would be done through studying it by the client's perspective . Also it would show the requirement that should be available in banking services and assess their quality .Therefore arrange of scientific concepts have been introduced Marketing services . It has been used and evaluated these Banking services from the viewpoint of client through using a questionnaire . The research got to a set of results showing the correlation between these activities and quality of Marketing Services in Banking sector.

ISSN: 2079-9861