ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Towards an Approach to Interactive Signage Design for People with Disabilities in Egypt

المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Nounou, Nermeen Ali Hosney (Author)
المجلد/العدد: مج3, ع16
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أغسطس
الصفحات: 417 - 428
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1395294
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لافتات تفاعلية | تقنية تفاعلية | الأشخاص ذوي الإعاقة | Interactive Signage | Interactive Technology | People with Disabilities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: أصبح البحث عن البيئات التفاعلية بين البشر والأجهزة أمرا مألوفا خلال هذا العقد من الزمن. وأصبح انتشار اللافتات التفاعلية موضع اهتمام كبير جدا لخلق تفاعل قد يحقق تقدما كبيرا في تصميم وتكنولوجيا اللافتات... أن الطبيعة الاندماجية للتقنيات التفاعلية هي مجرد واحدة من فوائدها العديدة.. فقد ثبت أيضا أنها تزيد من تعرف المستخدمين النهائيين على العلامة التجارية والاحتفاظ بالمعلومات حولها، وفي الوقت نفسه تحسن من إدراكهم الحسي للعلامة التجارية. تساعد اللافتات التفاعلية على توفير مستوى عال من خدمة المستهلك مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. يمكن للتقنية التفاعلية في تصميم اللافتات أن تخلق رؤى أكبر حول شخصيات وعادات المستخدم، مما يساعد الشركة على تحسين مبادراتها التسويقية وخدمة العملاء. مع تزايد الإمكانيات الابتكارية المختلفة، تزيد الحاجة إلى اعتماد اللافتات التفاعلية في الأماكن العامة، من أجل تقليل الحمل الزائد للمعلومات بسبب "الاستخدام المفرط" للوظائف خاصة في حالة الأشخاص ذوي الإعاقة في البيئة. يهدف هذا البحث لوضع أساسيات تصميم اللافتات الرقمية التفاعلية للأشخاص ذوي الإعاقة. كما يهدف لاكتشاف فوائد توظيف اللافتات التفاعلية مع أجهزة أخرى مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، لتحقيق بيئة تفاعلية مناسبة جدا للأشخاص ذوي الإعاقة. توصل البحث إلى أن الهدف الرئيسي لتصميم اللافتات الرقمية التفاعلية هو توفير تواصل سلس وجذاب بين نظام اللافتة الرقمية والأشخاص ذوي الإعاقة تسعى التكنولوجيا التفاعلية خاصة في حالة ذوي الإعاقة لخلق تجربة اندماجية سهلة الاستخدام، بحيث تكون هذه التجربة أكثر انخراطا من تلك الخاصة بمستخدم نهائي يتعامل ببساطة مع لافتة رقمية.

The research on interactive environments between humans and devices has become a commonplace during this decade. The deployment of interactive signage has come to be a very major interest for creating interactivity that might bring a great advancement in the signage design and technology. The immersive nature of interactive technologies is just one of its many benefits. It has also been shown to maximize end users brand recognition and information retention, while also improving end users’ perception of the brand. Interactive signage helps provide a high level of customer service while keeping costs low. The interactive technology in signage design can even create greater insights into consumer characters and habits, helping a company to optimize its marketing and customer service initiatives. Along with an increasing number of different innovative capabilities, the need for the adoption of interactive signage in public increases, in order to minimize information overload due to ‘overuse’ of functionalities especially in case of the environment for people with disabilities. This research aims to put the basics of interactive digital signage design for people with disabilities. The research also aims to explore the benefits of employing the interactive signage with other devices such as cell phones, tablets, smart phones, and wearable devices to achieve very suitable interactive environment for people with disabilities.

ISSN: 2735-5071

عناصر مشابهة