ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجارب عالمية في إعادة الهندسة

العنوان بلغة أخرى: International Experiences in Re-Engineering
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عثامنية، تسنيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مزهود، هشام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جويلية
الصفحات: 140 - 161
DOI: 10.34276/1822-013-002-007
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1396677
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إعادة الهندسة | التنظيم المتمركز حول عمليات الأعمال | تجارب عالمية | Reengineering | Organization Centered Around Business Processes | Global Experiences
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على المفاهيم ذات العلاقة بإعادة الهندسة باعتبارها من أحدث المفاهيم الإدارية، وذلك لما لها من دور فعال في تحقيق طفرات نوعية في أداء المؤسسات. كما تهدف إلى إبراز أهم التجارب العالمية في هذا المجال من أجل الخروج بأهم النتائج المستخلصة منها. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها نجاح هذا المدخل في تخفيض التكاليف، تحقيق السرعة وتقليل الوقت المستغرق لأداء العمليات في العديد من المؤسسات العالمية وبالتالي تحقيق رضا العملاء.

This study aims to shed light on the concepts related to re-engineering as one of the latest management concepts, because of its effective role in achieving qualitative leaps in the performance of institutions. It also aims to highlight the most important international experiences in this field in order to come up with the most important conclusions drawn from them. The study reached a set of results, most notably the success of this approach in reducing costs, achieving speed and reducing the time taken to perform operations in many international institutions, and thus achieving customer satisfaction.

ISSN: 2170-0982