ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Narrative Deviations: The Role of the Unnatural Narrator in James Hannaham’s Delicious Foods "2015"

العنوان بلغة أخرى: الانحرافات السردية: دور الراوي غير الطبيعي في رواية الأطعمة اللذيذة للكاتب جيمس حناهام "2015"
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: قوطه، أشرف طه محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع24, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 82 - 105
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1397939
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظرية السرد غير الطبيعي | الراوي غير الطبيعي | جيمس حناهام | الأطعمة اللذيذة | الكوكايين | الاتجار بالبشر | Unnatural Narrative Theory | Unnatural Narrator | James Hannaham | Delicious Foods | Crack Cocaine | Human Trafficking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: استنادا إلى المفاهيم النقدية لنظرية السرد غير الطبيعي، تبحث هذه الدراسة في الانحرافات السردية ودورها في رواية الأطعمة اللذيذة للكاتب جيمس حناهام (2015). وفقا لرواد نظرية السرد غير الطبيعي، يمكن تتبع مظاهر عدم الطبيعية في الرواية الواقعية في أربعة عناصر: الرواة، والشخصيات، والزمن، والمكان. يمكن تفسير السيناريوهات غير الطبيعية في السرد من خلال استراتيجيات معينة لقراءة النص الأدبي. وتركز هذه الدراسة بشكل خاص على تتبع جوانب وأدوار الراوي غير الطبيعي في رواية الأطعمة اللذيذة. تحتوي رواية حناهام على العديد من الرواة من منظور الشخص الثالث الغائب، ومن منظور الشخص الأول المتكلم. أكثر الرواة إبهارا من بين هؤلاء الرواة هو الراوي غير الطبيعي، وهو الكوكايين، الذي يروي ما يقرب من نصف الرواية. على الرغم من أن الكوكايين ليس كائن حي، إلا أنه يلعب دور الراوي من منظور الشخص الأول المتكلم، كما أن له وجهة نظر سردية. علاوة على ذلك، على الرغم من أن الراوي من منظور الشخص الأول المتكلم ليس لديه بطبيعة الحال إمكانية الوصول إلى أفكار الشخصيات الأخرى وأماكن أخرى، يمكن للكوكايين أن يتسرب بسهولة إلى أذهان الشخصيات ويتنقل بحرية بين المواقع المختلفة بتطبيق استراتيجيات القراءة الخاصة بنظرية السرد غير الطبيعي، تفسر الدراسة الحالية معنى ووظيفة هذه الانحرافات السردية، وتوضح كيف يتم تطبيعها في النهاية من خلال مزج الأطر المعرفية.

Based on the critical concepts of unnatural narrative theory, this paper investigates narrative deviations and their functions in James Hannaham‘s novel Delicious Foods (2015). According to unnatural narrative theorists, aspects of unnaturalness in realistic fiction can be traced in four elements: narrators, characters, time, and space. Unnatural scenarios in a narrative can be interpreted through certain reading strategies. More specifically, this paper focuses on investigating the aspects and roles of the unnatural narrator in Hannaham‘s narrative which has several third-person and first-person narrators. The most fascinating among those narrators is an unnatural object-narrator, namely cocaine, which narrates almost half of the novel. Although cocaine is an inanimate object, it is both first-person narrator and focalizer in the narrative. Moreover, though a first-person narrator naturally does not have access to other characters‘ thoughts and other places, cocaine can easily seep into the minds of characters and move freely among locations. Applying the reading strategies of unnatural narrative theory, the current paper interprets the meaning and function of these narrative deviations, showing how they are eventually conventionalized by blending cognitive frames.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة