ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Marques d’oral et Variation des Registres de Langue dans la Disparition de la Langue Française d’Assia Djebar: Approche Stylistique

العنوان بلغة أخرى: علامات اللغة الشفهية وتنوع مستوي اللغة في رواية اختفاء اللغة الفرنسية للكتابة آسيا جبار: منهج أسلوبي
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: محمد، تاج خالد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع24, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 264 - 305
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1398081
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الشفهية | مستوى اللغة | الكلمة الفظة | فصل نحوى | تنوع | تجسيد اللغة الشفهية | انفعال | دراما
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى توضيح كيفية أو أسلوبية تجسيد اللغة الشفهية في رواية اختفاء اللغة الفرنسية للكاتبة آسيا جبار وهو نص درامي بامتياز من اجل ذلك الهدف قمنا بعمل تحليلي للمفردات والتراكيب التي تكشف عن هذه اللغة الشفهية الواقعية. لقد حرصنا طوال هذا العمل على إثبات تنوع مستوي اللغة للمفردات مرورا بالكلمات اللفظة. فضلا عن ذلك قمنا باختيار تركيب الفصل النحوي والذي يكشف عن اللغة الشفهية كشاهد لتنوع التركيب في رواية اختفاء اللغة الفرنسية.

Ce travail a pour objectif de montrer comment Assia Djebar représente l’oral dans La Disparition de la langue française, texte dramatique par excellence. Pour ce faire, nous effectuons un travail d’analyse du lexique et de la syntaxe relevant de l’oral authentique. Tout au long de cette démarche, nous cherchons à prouver la variation du lexique à travers celle des registres de langue en passant par le gros mot. Par ailleurs, nous avons sélectionné la structure de la dislocation appartenant à l’oral : structure qui témoigne d’une variation syntaxique dans La Disparition de la langue française.

ISSN: 2356-8321