ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Financial Technology "Fintech" and Cybersecurity: A Systematic Literature Review

المصدر: المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز السنبلة للبحوث والدراسات
المؤلف الرئيسي: Alodhiani, Ahmed Abdulrhman B. (Author)
المجلد/العدد: ع20
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: آب
الصفحات: 1 - 29
ISSN: 2709-5312
رقم MD: 1399136
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجرائم الإلكترونية | الأمن السيبراني | التكنولوجيا المالية | تنظيم التكنولوجيا المالية | سرقة الملكية الفكرية | Cybercrime | Cybersecurity | Financial Technology | Fintech Regulation | Intellectual Property Theft
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تحديات الجرائم الإلكترونية التي تواجه صناعة التكنولوجيا المالية بالإضافة إلى الإجراءات الاستباقية في شكل الأمن السيبراني للتغلب على هذه التحديات. تستخدم هذه الدراسة طريقة مراجعة منهجية للأدبيات من مقالات مختلفة تناقش الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني في التكنولوجيا المالية والتي تم نشرها في قواعد بيانات موثوقة على الإنترنت. تشير النتائج إلى أن مشاكل الجرائم الإلكترونية في التكنولوجيا المالية تتكون من لوائح الجرائم الإلكترونية غير الصارمة، وسرقة البيانات والمعلومات، وسرقة الملكية الفكرية التي تؤثر على سمعة التكنولوجيا المالية. يمكن تنفيذ الأمن السيبراني كمحاولة للتصدي للجرائم الإلكترونية في التكنولوجيا المالية من خلال الإجراءات الاستباقية، وتعزيز اللوائح، وإنشاء إطار أو إجراء موثوق للأمن السيبراني. تعد الآثار المترتبة على هذا البحث بمثابة مرجع إضافي للأكاديميين والممارسين والمنظمين والجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا المالية فيما يتعلق بالتطور السريع للجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني في التكنولوجيا المالية. يتمثل الحد من هذه الدراسة في أنها تقدم فقط نظرة عامة وتوضح نتائج الدراسات السابقة بدلا من تقديم تحليل إضافي للعلاقة بين المقالات التي تمت مناقشتها. التوصيات لمزيد من البحث لزيادة نطاق المقالات المدروسة أو تطبيق طرق مراجعة الأدبيات الأخرى أو إجراء بحث تجريبي لتأكيد نتائج هذه الدراسة.

This research aims to identify the threats posed by cybercrime to the fintech sector, as well as the preventative measures taken by the industry in the form of cybersecurity. This study employs a systematic literature review approach to analyzing previously published publications on cybercrime and cybersecurity in the financial technology industry. The survey found that cybercrime issues in the fintech industry include lax cybercrime rules, theft of data and information, and infringement of intellectual property. Proactive measures strengthened legislation, and establishing a trustworthy cybersecurity framework or system may all be used to combat cybercrime in the fintech industry. This study's findings may serve as a resource for academics, practitioners, regulators, and fintech players interested in learning more about the evolution of cybercrime and cybersecurity in the financial technology sector. While this study does an excellent job of summarizing and expanding upon the research findings in each chosen article, it needs to analyze the connections between the pieces. Broadening the scope of the article under evaluation, using other literature review techniques, or doing more empirical research are all viable options for recommending additional studies to corroborate the findings of the current one.

ISSN: 2709-5312