ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل الاجتماعية المؤثرة في الالتحاق بمدارس التمريض: دراسة ميدانية على عينة من طالبات مدارس التمريض في القاهرة

العنوان بلغة أخرى: Social Factors Affecting Admission to Nursing Schools: Field Study on the Eye of Nursing School Students in Cairo
المصدر: حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالعظيم، أسماء مصطفى محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج51
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 115 - 136
ISSN: 1110-7227
رقم MD: 1399528
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: عنوان الدراسة:- العوامل الاجتماعية المؤثرة في الالتحاق بمارس التمريض (دراسة ميدانية على عينة من طالبات مدارس التمريض في القاهرة). هدف الدراسة:- تهدف الدراسة إلى التعرف على العوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر في التحاق الفتيات بمدارس التمريض في المجتمع المصري. الإجراءات المنهجية للدراسة:- تعد تلك الدراسة من الدراسات الوصفية واستخدمت الباحثة استمارة استبيان كأداة للدراسة واختارت الباحثة العينة من طالبات مدرسة التمريض بمستشفى السيد جلال وطالبات مدرسة التمريض بمستشفى العباسية للصحة النفسية. النتائج العامة للدراسة:- توصلت الدراسة إلى أن طالبات مدارس التمريض التحقن بها حبا في مهنة التمريض ورغبة في مساعدة المرضى. - كما توصلت الدراسة إلى بعض العوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر في التحاق الفتيات بمدارس التمريض. - كما توصلت الدراسة إلى بعض العوامل التي تحول دون إقبال الفتيات على الالتحاق بمدارس التمريض.

The title of the study: Social factors affecting the enrollment of nursing school students in Cairo. The aim of the study: To identify the social, economic and cultural factors that affect girls' enrolment in nursing schools in Egyptian society. The methodological procedures for the study: This study is a descriptive study and researcher used a questionnaire form as a tool for study and the researcher chose a sample from the students of the nursing school in Mr. Galal's hospital and the students of the nursing school of Abbasia hospital for psychological health. The overall results of the study: The study concluded that the students of nursing schools joined it as the have passion for nursing and desire to help patients - The study also found the social, economic and cultural factors affecting girls' enrollment in nursing schools. - The study also found some factors preventing girls from attending nursing schools.

ISSN: 1110-7227