ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات تنفيذ القانون الدولي الإنساني في النزاع المسلح غير الدولي

العنوان بلغة أخرى: Mechanisms for Implementing International Humanitarian Law in Non-International Armed Conflicts
المصدر: مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: النقبي، أحمد راشد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علام، وائل أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يونيو
الصفحات: 399 - 431
ISSN: 2616-6526
رقم MD: 1399539
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النزاع المسلح غير الدولي | التدخل الدولي الإنساني | مبدأ مسؤولية الحماية | المحكمة الجنائية الدولية | القانون الدولي الإنساني | Non-International Armed Conflict | International Humanitarian Intervention | Responsibility to Protect | International Criminal Court | International Humanitarian Law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: شهدت العقود الأخيرة تزايدا كبيرا في عدد النزاعات المسلحة غير الدولية. وعلى الرغم من كثرة النزاعات المسلحة غير الدولية إلا أن قواعد القانون الدولي الإنساني المعنية بها محدودة. كما أن وضع هذه القواعد موضع التنفيذ تقابله صعوبات كثيرة. وينتج عن هذا تحول النزاع المسلح غير الدولي إلى حالة من الفوضى تؤدي إلى تدمير الدول، والقضاء على وحدتها الوطنية، ووقوع العديد من الضحايا المدنيين. وللحد من الآثار الوخيمة للنزاعات المسلحة غير الدولية، يهدف هذا البحث إلى تحديد آليات تنفيذ القانون الدولي الإنساني في النزاع المسلح غير الدولي، وتقييم فاعليتها.

In recent decades, there has been a significant increase in the number of non international armed conflicts. Despite the proliferation of noninternational armed conflicts, the rules of international humanitarian law concerned with them are limited. Also, implementing these rules faces many difficulties. This results in the transformation of a non-international armed conflict into a state of chaos that leads to the destruction of states, the elimination of their national unity, and the occurrence of many civilian casualties. In order to limit the serious effects of non-international armed conflicts, this research aims to identify mechanisms for implementing international humanitarian law in the non-international armed conflict, and to evaluate their effectiveness.

ISSN: 2616-6526

عناصر مشابهة