ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أساليب التعلم عند طلبة قسم اللغة الإنجليزية

العنوان بلغة أخرى: Learning Styles in EFL Classes
المصدر: المجلة العلمية لكلية التربية
الناشر: جامعة مصراتة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: بن نصر، محمد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع21
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 458 - 469
رقم MD: 1400314
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أساليب التعلم | المتعلمون الحركيون | المتعلمون المرئيون | المتعلمون السمعيون | Learning Styles | Kinaesthetic | Visual Learners | Auditory Learners
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى إجراء بحث في أنماط التعلم عند عينة من طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة مصراتة، بالإضافة إلى دراسة ما إذا كان التوفيق بين أساليب التعلم عند الطلبة وطرق التدريس قد ينتج عنه تطور في الأداء الأكاديمي. استخدم الباحث المنهج الوصفي للتعرف أولا على أنماط التعلم الفردية للمشاركين في الدراسة، وثانيا لدراسة ما إذا كان هناك تطابق بين أنماط التعلم لدى الطلاب وطريقة تقديم المعلومات لهم. كما كشفت الدراسة عن أن النسبة العظمى من المشاركين كانت للمتعلمين المرئيين، ويليها المتعلمون السمعيون ثم المتعلمون الحركيون. وبهذا قد يكون من الممكن استخدام نتائج الدراسة الحالية كنقطة بداية للتعاون مع مصممي المقررات بقسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة مصراتة.

The purpose of this study is to investigate the students' learning styles at The English Department at The School of Education, Misurata University. It also investigates whether the match between teaching method and learning styles can result in a better academic achievement. The researcher used the descriptive method in order to first identify the participants' individual learning styles, and second to study whether there is a match between students' learning styles and the way information is presented to them. The study revealed that most participants were visual learning styles, followed by auditory learners with the kinaesthetic learners being the least. The findings of the study can be used as a beginning point for collaboration with the department course designers at the Faculty of Education.