ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الرحلة نحو التربية الجنسية الشاملة في تونس: بين السياقين الدولي والوطني من 1956 إلى 2011 م.

العنوان بلغة أخرى: The Journey Towards Comprehensive Sexuality Education in Tunisia: Between the International and the National Context
المصدر: أبحاث ودراسات تربوية
الناشر: مركز الأبحاث والدراسات التربوية
المؤلف الرئيسي: الزوالي، مصطفى الشيخ (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Zaouali, Mustapha Chikh
المجلد/العدد: مج8, ع15
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: صيف
الصفحات: 171 - 211
رقم MD: 1400522
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربية الجنسية | تونس | المراهقة | مناهج تربوية | العمران البشري | الصحة الجنسية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: انطلقنا في هذه الدراسة من التساؤلات المطروحة في الجدل، الذي أثاره إعلان وزارة التربية في تونس، أواخر سنة 2019، عن برنامجها لإدماج ما سمي بالتربية على الصحة الجنسية في المناهج التربوية. ونسعى من خلالها، إلى دراسة التطورات التي عرفها مفهوم التربية الجنسية والمفاهيم القريبة منه، في المجتمعات الغربية ولدى المنظمات الدولية المعنية، وتتبع المراحل المختلفة للتجربة التونسية في هذا المجال، بين السياقين الدولي والمحلي منذ 1956 إلى الوقت الراهن.

In this study, we proceeded from the questions raised in the controversy, which was raised by the announcement of the Ministry of Education in Tunisia, at the end of 2019, about its program to integrate the so-called sexual health education into the educational curricula. Through it, we seek to study the evolution of the concept of sex education, and the concepts that are close to it, in Western societies and the international organizations concerned, and to trace the different stages of the Tunisian experience in this field, between international and local contexts from 1956 to the present day.