ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Soft Security Challenges in Algeria

العنوان بلغة أخرى: تحديات الأمن الناعم في الجزائر
المصدر: مجلة الساورة للدراسات الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة طاهري محمد بشار - کلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة
المؤلف الرئيسي: Bouhedda, Kheireddine (Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 719 - 733
DOI: 10.51993/2221-009-001-035
ISSN: 2676-2153
رقم MD: 1401595
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجزائر | الأمن الناعم | التصحر | التلوث البيئي | الهجرة | Algeria | Soft Security | Desertification | Environment Pollution | Immigrations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن التحديات الأمنية الناعمة في الجزائر ليست تلك المشكلات الكبيرة التي تفرض نفسها على الحكومة الجزائرية كأولويات داخلية أو حتى خارجية، ولكن كان لها تأثير كبير على اقتصاد الجزائر وأمنها وحتى سياستها، لا سيما مشكلة التلوث البيئي. الهجرة والتصحر وانتشار الأسلحة والمخدرات والأمراض. هذه القضايا، التي لم يعالجها الأكاديميون والباحثون بشكل كاف، يتم محاولة تسليط الضوء عليها في هذا المقال. إلى أي مدى قد يعيق الأمن الناعم التقدم الجزائري، لا سيما في المجالين السياسي والاقتصادي، هو موضوع البحث الرئيسي. هدف الدراسة هو تحديد نوع الحلول التي تكون الجزائر على استعداد لاستخدامها لمعالجة هذه القضايا. هذه الدراسة عبارة عن دراسة تحليلية تأخذ "مقاربة شمولية".

Soft security challenges in Algeria are not those significant problems that force themselves upon the Algerian government as internal or even external priorities, but they have had a significant impact on Algeria's economy, security, and even politics, particularly the problem of environmental pollution, issues with immigration, desertification, the proliferation of weapons and drugs, and diseases. These issues, which academics and researchers have not adequately addressed, are attempted to be highlighted in this essay. How far may Soft Security impede Algerian progress, particularly in the political and economic spheres, is the key research subject. The study's goal is to identify the kind of solutions Algeria is ready to use to address these issues. This study is an analytical piece that takes a "holistic approach".

ISSN: 2676-2153

عناصر مشابهة