ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاتصال المسؤول: آلية حديثة لتنمية الموارد البشرية في ظل أزمة كورونا

العنوان بلغة أخرى: Responsible Communication is a Modern Mechanism for Human Resource Development in Light of the Corona Crisis
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت
المؤلف الرئيسي: بن عمارة، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مومن، لامية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 927 - 942
DOI: 10.54191/2320-014-001-065
ISSN: 2170-0931
رقم MD: 1401826
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال المسؤول | المورد البشري | أزمة كورونا | Responsible Connection | The Human Element | Corona Crisis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد جائحة كورونا شكلا من أشكال الأزمات التي تشهدها المنظمات المعاصرة في الوقت الراهن، ولقد أحدثت هذه الجائحة تحولات عميقة ومتنوعة، وتطورات مختلفة وشاملة، امتد تأثيرها القوي ليشمل جميع الأنشطة الحيوية والمحورية في المنظمات، خاصة على مستوي العنصر، ومن هذا المنطلق جاءت الحاجة الملحة للاتصال المسؤول، لأهميته في تحقيق صفة المؤسسة المواطنة عن طريق تجسيد مبادئ المسؤولية الاجتماعية والأيكولوجية والثقافية مع تلك الجماهير التي تتعامل معها المؤسسة. حيث توصلت الدراسة أن رأس المال البشري والثقافة الاتصالية أساس لتحقيق نجاح المؤسسة ووصولها لأهدافها المسطرة في الاستراتيجية العامة لها، فالاتصال هو عصب الحياة في المؤسسة والصمغ الرابط بين الفاعلين بها من خلال تحقيق عقد اجتماعي بين المؤسسة والمجتمع.

The Corona pandemic is a form of crises that contemporary organizations are witnessing at the present time. From this point of view came the urgent need for responsible communication, due to its importance in achieving the status of the citizenship cultural responsibility with those audiences that the institution deals. Where the study found that human capital and communication culture are the basis for achieving the success of the institution and reaching its goals set in its general strategy. The organization embodies responsible communication.

ISSN: 2170-0931