ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجيات التعايش مع جائحة فيروس كورونا لدى عينة من المراهقين والراشدين

العنوان بلغة أخرى: Coping Strategies with COVID-19 Pandemic among Adolescents and Adults
المصدر: دراسات نفسية
الناشر: رابطة الاخصائيين النفسيين المصرية ( رأنم )
المؤلف الرئيسي: عكاشة، منار محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج32, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 863 - 898
ISSN: 1110-2896
رقم MD: 1403704
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استراتيجيات التعايش | جائحة فيروس كورونا | المراهقون | الراشدون | Coping Strategies | COVID-19 Pandemic | Adolescents | Adults
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى الكشف عن استراتيجيات التعايش (استراتيجيات التعايش بالاقتراب واستراتيجيات التعايش بالتجنب) مع جائحة فيروس كورونا التي يستخدمها كل من المراهقين والراشدين. تكونت العينة من (١٥٩) من المبحوثين المراهقين والراشدين (ذكورًا وإناثًا)، حيث تكونت مجموعة المراهقين من (۸۱) طالبًا وطالبة من الملتحقين بمرحلة الليسانس، ممن تراوحت أعمارهم بين (١٨ - ٢٤) سنة بمتوسط ( ۲۱ ± 1.2) سنة، أما مجموعة الراشدين فتكونت من (۷۸) راشدًا، ممن تراوحت أعمارهم بين ( ٢٧ - ٥٠) سنة بمتوسط (٣٣,٦ ± 6.6) سنة. وباستخدام التحليلات الإحصائية لمقياس استراتيجيات التعايش (من إعداد الباحثة)، تبين من النتائج عدم وجود فروق في استراتيجيات التعايش بالاقتراب واستراتيجيات التعايش بالتجنب بين عينات الدراسة.

The present research aimed to explore the Coping Strategies (Approach and Avoidant) with Covid 19 Pandemic that used both Adolescents and Adults. Sample consists of (159) Adolescents and Adults (Males& Females). The Sample of adolescents (81) of university students, with ages (18-24), mean (21±1,2) year. Sample of Adults (78) of university students, with ages (27-50), mean (33,06±6,6) year. The Results showed that there are no differences in Approach and Avoidant Coping Strategies between study samples.

ISSN: 1110-2896

عناصر مشابهة