ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة في قانون النفط و الغاز العراقي الجديد مع التركيز على إتفاقيات عقود المشاركة في الإنتاج = A study of new law of Iraqi Gas and oil with emphasize on production sharing aggregates (PSA)

المصدر: العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: محمد، سامي عبيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 6, ع 22
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2008
الشهر: أيلول
الصفحات: 74 - 97
DOI: 10.33762/0672-006-022-003
ISSN: 1814-9669
رقم MD: 140376
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: لقد كان العراق أحد البلدان التي أممت النفط بعد تضحيات جسيمة كما استطاع العراق اعتمادا على قدراته الذاتية لتطوير صناعته النفطية من اجل تحسين وتوسيع أنتاج النفط. وبما أن العراق يمتلك احتياطات نفطية هائلة فمن الظلم الرجوع عن التأميم ومشاركة الشركات الأجنبية في ثروتنا النفطية. ومن الممكن تطوير الحقول النفطية في العراق من خلال استخدام العقود التي لا تتعارض مع التأميم والسيادة الوطنية.

Iraq was country that nationalized its Oil after a lunge sacrifices. Also Iraq depended heavily on its own abilities be develop its Oil industry, in order to improve and enlarge the production of Oil. As Iraq owning a lunge Oil reserves it is unfair to leave of nationalized and allow the foreign companies to shave in our Oil wealth in turn it is possible to develop Oil fields by using contracts with nationalization and national sovereignty .

ISSN: 1814-9669