ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Bestiality and the Deconstruction of Family Cohesion in Edward Albee's the Goat or, who is Sylvia?

العنوان بلغة أخرى: البهيمية وتفكك التماسك الأسري في مسرحية أدوارد البي الماعز، أو من هي سيلفيا؟
المصدر: مجلة كلية التربية للبنات
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: نصيف، إيناس طالب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج34, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 28 - 48
ISSN: 1680-8738
رقم MD: 1403852
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البهيمية | العلاقة بين الإنسان والحيوان | نظرية الكوير | الاضطرابات النفسية | Bestiality | Human-Animal Relationship | Queer Theory | Mental Disorders
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إدوارد ألبي (۱۹۲۸ - 2016) كاتب مسرحي أمريكي مشهور بأعماله المثيرة للجدل تولد المأساة بشكل عام، ومسرحية ألبي على وجه الخصوص، أزمة وضع ضبط النفس ونقطة اللاعودة لأن شخصيات المسرحية تتجاوز حدودها وتقع في دائرة مأساوية بسبب أفعالهم المنحرفة. الماعز أم من هي سيلفيا؟ (۲۰۰۰) أحد أعمال البي المثيرة للجدل. تعتبر هذه المسرحية تحفة مسرحية حيث ناقشت المسرحية الطريقة المروعة لإطلاق رغبات الإنسان الأكثر جموحا وتقليل التأثيرات المدمرة وغير الصحية للسلوك البشري. يبدو أن انتشار العلاقات بين الإنسان والحيوان (البهيمية) قد أصبح اضطرابا واسع النطاق. وبالتالي فإن هذه العلاقة تعتبر جريمة جنائية وتندرج في مجال الاضطرابات النفسية حيث أن بعض الأفراد ينسبون علاقاتهم مع الحيوانات إلى نقص الدعم العاطفي والوحدة والقلق والاكتئاب والمشاكل النفسية. علاوة على ذلك، تعد البهيمية انتهاكًا أخلاقيا خطيرًا لا ينبغي التسامح معه أبدًا. لقد كان ولا يزال هذا السلوك من المحرمات الكبيرة في المجتمعات الراسخة في التقاليد الاجتماعية والدينية، والتي لديها قيود شديدة ضد هذا السلوك. في هذه المسرحية، يمثل فعل مارتن كسرًا في النظام المجتمعي. وبالتالي، تهدف هذه الورقة إلى تحليل المسرحية بالإطار النظري لمنظور البهيمية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الدراسة قيمة لفهم تعقيدات السلوك البشري، والعلاقة بين الإنسان والحيوان، وتأثيراتها الاجتماعية والنفسية على أفراد الأسرة.

Edward Albee (1928-2016) is an American dramatist who is notorious for his controversial works. Albee's plays generate a crisis of a restraint situation and a point of no return where characters trespass the limits and get caught up in a tragic cycle. The Goat or Who is Sylvia? (2000) is one of his controversial pieces, addressing (human-animal relations). This theatrical masterpiece unleashes man's wildest desires and ravaging behavior. Bestiality is a criminal offense placed in the domain of mental disorders attributed to the lack of emotional support, anxiety, depression, and psychological problems. It is also a serious moral infraction of communities' socio-religious traditions. In this play, Martin‘s bestiality leads to the collapse of his marriage and the slaughter of his goat. Thus, this paper intends to address bestiality in the light of queer theory. Furthermore, this study aims to comprehend the intricacies of human behaviour, the relationship between humans and animals, and its social and psychological effects on family members.

ISSN: 1680-8738

عناصر مشابهة