ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Clothing Comfort of Medical Personal Protective Equipment during COVID-19

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Gabr, Bahira Gebaly M. (Author)
مؤلفين آخرين: Algamal, Ghada I. M. (Co-Author), Bayomi, Rasha A. H. (Co-Author)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يناير
الصفحات: 578 - 595
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1404804
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الملابس الوقائية الطبية | جائحة كوفيد-19 | الملابس الطبية | تصميم الملابس الوقائية | Personal Protective Equipment "PPE" | COVID-19 | Infection Control | Second Contamination | Medical Clothing | Material Engineering | Designing Protective Wear
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: مما لا شك فيه أن الملابس الوقائية لها دور مهم جدا وفعال في القطاع الطبي؛ وخاصة في حالات التعامل مع الأوبئة والأمراض المعدنية مثل وباء كوفيد- 19، وعليه فقد تعرضنا في هذه الورقة البحثية إلى مستويات الملابس الوقائية وخصائص تصميمها والمواد المصنوعة منها، وكان الهدف من إجراء هذا البحث هو تسليط الضوء على المشكلات التي تواجه العاملين في مجال الرعاية الصحية في بعض مناطق الوطن العربي فيما يتعلق بالملابس الوقائية. اعتمدت منهجية البحث على إجراء مقابلات وعمل استبيان للعاملين في القطاع الطبي لمعرفة ما يتعرضون له عند ارتداء معدات الحماية الشخصية واحتياجاتهم فيما يتعلق بالملابس الوقائية. ولقد وجهت البيانات التي تم الحصول عليها من خلال هذه الدراسة إلى مراجعة عدة جوانب والتي من شأنها توفير عنصر هام جدا وهو الراحة عند ارتداء الملابس الوقائية مثل المقاسات وطرق الارتداء والخلع، ولقد تم التوصل من خلال إجراء هذا البحث إلى أن فسيولوجيا ارتداء الملابس الوقائية تعتبر من أهم عوامل الراحة، حيث أن حوالي 70% من المشاركين في الاستبيان (من الأطقم الطبية) تبين أنهم يعانون من ضغط حراري في درجة حرارة الغرفة ما بين 20- 30 ˚م، وأعقب ذلك التأكيد على الجوانب المختلفة التي ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار عند تصميم وتصنيع الملابس الطبية للأطقم الطبية، كما تم إعطاء لمحة عامة عن كيفية التقليل من درجة حرارة مرتدي الملابس الوقائية وتبخير النظارات وبعض الأسئلة الهامة الأخرى المتعلقة بالمعدات الشخصية.

Personal protective equipment (PPE) for healthcare workers is crucial, especially when dealing with infectious disease like the panademic COVID-19. PPE levels, design characteristics and materials should be considered. Purpose of this study is to highlight difficulties facing frontline healthcare PPE usage in the Arab region during this pandemic. In this paper, methodology included online interview and questionnaire to understand the needs of healthcare workers regarding PPE. Resultant data directed this paper to review many aspects from different fields that helps having proper medical PPE configuration. In conclusion, the physiology of medical staff's PPE has been considered being the most important comfort aspect, since~ 70% of the participants in the current survey encountered heat stress while doing their job, within a room temperature range of 20- 30 ˚C.

ISSN: 2356-9654