ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجيات مواجهة التدهور البيئي في دولة جنوب أفريقيا منذ عام 2005

المصدر: مجلة الدراسات الافريقية
الناشر: جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الافريقية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، هند المتولي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو العز، نهلة أحمد (م. مشارك), الحسنين، مروة عادل سعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج45, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 311 - 354
ISSN: 1110-6018
رقم MD: 1409183
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستراتيجيات البيئية | البرامج البيئية | المبادرات البيئية | التدهور البيئي | جنوب إفريقيا | Environmental Strategies | Environmental Programmes | Environmental Initiatives | Environmental Degradation | South Africa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على أهم السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية والبرامج والمبادرات البيئية التي تبنتها دولة جنوب أفريقيا لمواجهة التدهور البيئي، وتقييم مدى فعاليتها، من خلال تحديد إنجازاتها، وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه جنوب أفريقيا في مواجهة التدهور البيئي، وتعرض الدراسة بعض جوانب من التدهور البيئي لديها كتلوث الهواء والمياه، بالإضافة إلى تقديم بعض المقترحات لمواجهة هذه التحديات. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أنه بالرغم من تعدد وتنوع الاستراتيجيات والمبادرات البيئية التي تبنتها دولة جنوب أفريقيا لمواجهة التدهور البيئي، إلا أن هناك العديد من التحديات التي تواجهها في الحد من التدهور البيئي، مما يحول دون فعالية هذه السياسات البيئية. وقد وضعت الدراسة عددا من التوصيات بناءا على تلك النتائج.

The study aims to identify the most important policies, strategies, national action plans, environmental programs and initiatives adopted by South Africa to confrontation environmental degradation and to assess their effectiveness by identifying their achievements, highlighting the challenges facing South Africa in confrontation environmental degradation, and the study presents some aspects of environmental degradation such as air and water pollution, as well as making some proposals to facing these challenges. The findings of the study indicated that although South Africa's environmental strategies and initiatives to confrontation environmental degradation are numerous and diverse, there are many challenges that South Africa faces in reducing environmental degradation, thus impeding the effectiveness of such environmental policies. The study introduced several recommendations based on these findings.

ISSN: 1110-6018