ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نمذجة ومحاكاة مخاطر الفيضانات في مدينة الرمادي

العنوان بلغة أخرى: Modeling and Simulation of Flood Hazards in Ramadi City
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: الجوعاني، زينة متعب ختلان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجابري، علي خليل خلف غضا (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 1025 - 1048
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1410465
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظم المعلومات الجغرافية | فيضانات | نهر الفرات | نمذجة | Geographic Information Systems | Floods | Euphrates River | Modelling
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: تكمن أهمية هذه الدراسة في كونها الأولى من نوعها في دراسة افتراضية لمناسيب الفيضانات نهر الفرات وقناة الورار المختلفة، ولم تسبقها أية دراسة أو بحث في ذلك؛ لكي تكون الأساس التي يمكن أن ينطلق منها الباحثون الآخرون في دراسات متشابهة على مناطق مختلفة من وطننا الحبيب في دراساتهم وبحوثهم مستقبلاً. كما تعد الدراسة نقلة إلى البحوث التطبيقية التي تمس المجتمع وتخدم مؤسسات الدولة المختلفة في الاستفادة منها في وضع سيناريوهات لمشاكل أخرى والمساهمة في صنع القرارات ودعم أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة وتطبيقها على أرض الواقع.

The importance of this study lies in the fact that it is the first of its kind in a hypothetical study of the flood levels of the Euphrates River and the different Warar Canal, and it was not preceded by any study or research in that regard. In order to be the basis from which other researchers can proceed in similar studies on different regions of our beloved homeland in their studies and research in the future. The study is also a shift to applied research that affects society and serves the various state institutions in benefiting from it in developing scenarios for other problems and contributing to decision-making and supporting decision makers in making the right decisions and applying them on the ground.

ISSN: 2663-2284