ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التشكيل المعماري وتكنولوجيا العمارة المتحركة

العنوان بلغة أخرى: Architectural Form and Dynamic Architecture Technology
المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عمر، آمنه حسن السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمر، نعمه حسن السيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع17
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 58 - 94
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1410950
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العمارة المتحركة | العمارة المتنقلة | التشكيل المعماري | التكنولوجيا | العمارة المتجاوبة | Dynamic Architecture | Transportable Architecture | Architectural Form | Technology | Responsive Architecture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: تمتلئ الطبيعة بالكثير من الأمثلة الرائعة التي وهبها الله القدرة على الحركة فجميع الكائنات الحية في حالة حركة مستمرة وهذه الحركة ينتج عنها تغير في شكل الكائن الحي فقد كانت مصدر لألهام الكثير من المعماريين. لذا ظهرت تكنولوجيا الحركة في المباني في العقود الأخيرة نتيجة للتقدم المذهل في مختلف مجالات الحياة رغبة من المعماريين في المساهمة في إدخال العديد من وسائل الراحة والمتعة في المباني فلم تعد القيود تحكم فكر المعماري فالحائط من الممكن أن يتحرك والسقف نستطيع أن نطويه، والمبنى يدور حول محوره دورة كاملة مما أشعل الرغبة داخل المعماريين في إيجاد تشكيلات معمارية جديدة متحركة كان من الصعب تحقيقها من قبل. لذا يهدف البحث إلى دراسة تأثير التكنولوجيا الحديثة في العمارة المتحركة ودورها في التشكيل المعماري للمبنى.

The nature have lots of wonderful examples that God-given ability to move, all the organisms in a state of constant movement and this movement which causes the changing in the form of the organism has been a source of inspiration for a lot of architects. So the movement technology in buildings emerged in the recent decades as a result of the stunning progress in various fields of life, that architects desire to introduce many of the comforts and pleasure in buildings. There is no restrictions which control the architects thinking for example governing the building wall can move, the ceil can be folded and the building can spin on its axis a full cycle. All of these developments are sparking the desire inside the architects to find new moving architectural formations that were difficult to be achieved before. Therefore, the research aims to study the impact of modern technology on mobile architecture and its role in the architectural formation of the building.

ISSN: 2735-5071