ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطور شبكة الهاتف النقال وتأثيراته على الأفراد

العنوان بلغة أخرى: The Development of the Mobile Network and its Effects on Individuals
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: بوعروج، محمد نجيب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج27, ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 745 - 757
DOI: 10.46313/1707-027-005-044
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 1411439
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شبكات الاتصال | الهاتف النقال | أثر الاتصال على الأفراد | أضرار الهاتف المحمول | Communication Networks | Mobile Phone | The Impact of Communication on Individuals | Mobile Phone Damage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعرف الهاتف النقال منذ صناعته تطورا ملحوظا من حيث الجودة والخدمات المقدمة، حيث تطورت مهامه من تبادل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية إلى الإيميل، تسجيل المحادثات، تبادل الصور والفيديوهات، ثم تطور إلى استخدامه لأخذ الصور الفوتوغرافية والفيديوهات بجودة عالية واستخدامه كجهاز كمبيوتر ... إلخ من المهام الأخرى التي لا تعد ولا تحصى، إلا أنه مع هذه الإيجابيات وجدت عدة أضرار برزت آثارها النفسية والاجتماعية على الأفراد والمجتمعات كالعزلة الاجتماعية وبعض الأمراض الناتجة عن التعرض لوقت طويل لشاشة الهاتف... إضافة إلى أضرار أخرى سنقوم بتفصيلها في هذا المقال.

يعرف الهاتف النقال منذ صناعته تطورا ملحوظا من حيث الجودة والخدمات المقدمة، حيث تطورت مهامه من تبادل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية إلى الإيميل، تسجيل المحادثات، تبادل الصور والفيديوهات، ثم تطور إلى استخدامه لأخذ الصور الفوتوغرافية والفيديوهات بجودة عالية واستخدامه كجهاز كمبيوتر ... إلخ من المهام الأخرى التي لا تعد ولا تحصى، إلا أنه مع هذه الإيجابيات وجدت عدة أضرار برزت آثارها النفسية والاجتماعية على الأفراد والمجتمعات كالعزلة الاجتماعية وبعض الأمراض الناتجة عن التعرض لوقت طويل لشاشة الهاتف... إضافة إلى أضرار أخرى سنقوم بتفصيلها في هذا المقال.

ISSN: 1112-4377