ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Questioning the Author Strategy in Improving Students` Comprehension of Poetic Texts

العنوان بلغة أخرى: دور استراتيجية اسأل المؤلف في تحسين فهم الطلاب للنصوص الشعرية
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: محمد، ابتسام جاسم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 11
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1414825
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفهم القرائي | استراتيجية اسأل المؤلف | التحصيل | Questioning the Author's Strategy | Reading Comprehension | Achievement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد الفهم تحديا حقيقيا قد يؤثر على تحصيل طلاب الجامعة في تخصص اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في استيعاب النصوص الأدبية. إضافة إلى ذلك، يطبق العديد من الطلاب أنشطة القراءة في الفصل باستراتيجيات محدودة مثل القراءة بصمت، أو المتابعة بعد الأستاذ، ثم محاولة الإجابة على أسئلة الفهم. من المهم تزويد الطلاب بالمهارات والاستراتيجيات الخاصة في فهم القراءة وجعل مهارة القراءة من المهارات الممتعة. استراتيجية أسال المؤلف له تأثير جيد على تحصيل الطالب في الفهم القرائي. تكونت العينة من (40) طالبا تم اختيارهم عشوائيا من السنة الثانية/ الدراسة الصباحية في قسم اللغة الإنجليزية/ جامعة تكريت للعام الدراسي (2021-2022). تم تطبيق الاختبارات المطلوبة وتم جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا. النتائج التي تم الحصول عليها كانت جيدة.

Comprehension is a real challenge that might affect EFL university students’ achievement in comprehending texts. Further, many students apply reading activities in the class with limited strategies such as reading silently, or following after the teacher, then attempting to answer questions of comprehension. It is important to equip students with several skills and strategies in reading comprehension and make the reading class an interesting place. Questioning the author's strategy has a good effect on the student’s reading comprehension achievement. The sample consists of (40) students who are randomly chosen from second-year/ Morning studies in English Department / Tikrit University for the academic year (2021 2022). Pre and post-tests have been applied. The data has been collected and treated statistically. The obtained results sound good.

ISSN: 2616-6224