ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Тема Города в Поэзии Сергея Есенина и Бадера Шакера Аль-Сайяба

العنوان بلغة أخرى: The Theme of City in the Poetry of Sergey Yesenin and Bader Shaker Al-Sayyab
موضوع المدينة في شعر سيرجي يسينين وبدر شاكر السياب
المصدر: مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: سلمان، صلاح عبدالحسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع146
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: أيلول
الصفحات: 27 - 36
ISSN: 1994-473X
رقم MD: 1415422
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الروسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القرية | المدينة | المعاناة | بدر شاكر السياب | سيرجي يسينين | Bader Shaker Al-Sayyab | Sergei Yesenin | City | Suffering | Village
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تمثل المدينة واحدا من الموضوعات المهمة التي حضرت بشكل كبير في الأدب العالمي، بما فيها الأدب الروسي والعربي، ولاسيما الرواد منهم. فهي تعد موردا من موارد شعرهم، على الرغم من تباين وجهات النظر فيما بينهم حول مواقفهم منها. ولسنا هنا بصدد بيان تحولات المدينة في الشعر المعاصر؛ لكن ما يهمنا هو كيف تطورت فكرة المدينة في الشعر قياسا إلى ما كان للقرية من أثر في شعرهم؟ وهل كان للمدينة ما كان للقرية من أثر واضح في الشعر عبر مجموعة من الرموز ارتبطت بهم وبشعرهم، زيادة على البحث عن المدينة التي كان البعض يتوق إليها، فهي وإن بدت ساذجة وبسيطة في أول الأمر، لكنها سرعان ما أخذت بالتطور. ومن هنا كان وقوفنا على هذا الموضوع (المدينة)، محاولة منا معرفة كيف تطورت هذه الفكرة في الشعر، وكيف أثرت في التجربة الشعرية بشكل عام. وسيتم تسليط الضوء هنا على نتاجات الشاعر العراقي بدر شاكر السياب والشاعر الروسي سيرجي يسينين، والذي كتب كل منهما عن المدينة.

City is one of the important themes widely represented in world literature, including Russian and Arabic literature, especially in the literary works of its pioneers. It is considered one of the resources of their poetry, despite the different opinions over this issue. We are not here to explain the transformation of the city in modern poetry; but how is the idea of the city developed in poetry compared to the influence of the countryside on their poetry? Whether the city or the village, has a clear influence on poetry through a group of symbols associated with their poetry besides the search for a city that some longed for, although at first it seemed naive and simple, it soon began to develop. Hence, the topic of the city is the main concern here besides, trying to find out how this idea developed in poetry, and how it influenced the poetic experience in general. Here, the work of the Iraqi poet Bader Shaker Al-Sayyab and the Russian poet Sergei Yesenin, both of them wrote about the city, is examined.

ISSN: 1994-473X