ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصوصية الإيجاب في العقود التي تتم عبر شبكة الإنترنت

العنوان بلغة أخرى: Positive Privacy in Online Contracts
المصدر: مجلة جامعة سرت العلمية - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة سرت - مركز البحوث والاستشارات
المؤلف الرئيسي: عمر، أمد الله الجعيدي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 157 - 175
ISSN: 2518-5454
رقم MD: 1418246
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإيجاب | خدمة | سلعة | شبكة الإنترنت | المعاملات الإلكترونية | Positive | Internet | Electronic Transactions | Commodity | Service
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: يعد التراضي في العقود هو العمود الفقري لكل المعاملات، سواء التي تتم عبر الإنترنت، أو العقود التقليدية، وقد حاولت قصر هذه الدراسة على الإيجاب في المعاملات التي تتم عبر الشبكات المفتوحة، مثل الإنترنت، لأن ما يتم بواسطتها مختلف عن وسائل التعامل الإلكتروني الأخرى، وقد تميز الإيجاب عبر الإنترنت بخصائص ومميزات لم تكن تعرفها كتب الفقه من قبل، إذ أصبح الإيجاب يتم في كل الأحوال عن بعد، وبطريقة إلكترونية، وبلغة في أغلب الأحيان مختلفة، كما أن نطاقه قد اتسع ليشكل كل الكون، بعد أن كان محصورا بين شخصين، أو في دائرة محدودة. ومن خلاله اتضح لنا انتشار أنواع من العروض، ثار حولها الجدل، هل هي إيجاب ملزم، أم مجرد عرض إعلاني؟ ولقد طبقنا على هذه العروض شروط الإيجاب، فما تنطبق عليه الشروط يصلح إيجابا، وإلا ظل إعلانا عن سلعة أو خدمة.

Consensual contracts are the backbone of all transactions, whether made online, or traditional contracts, and I've tried to limit this study to the positive in open network transactions, Like the Internet, because what's done by it is different from other electronic means of dealing, Online positivity has been characterized by features and features that have never been known by jurisprudence books In all cases, the answer is made remotely and electronically. and often in different languages, and its scope has expanded to cover the entire universe. confined between two persons, or in a limited circle. It was through which we became aware of the proliferation of kinds of shows, about which controversy arose, is it a binding positive, or just an advertising show? We have applied the terms of affirmative action to these offers. What the terms apply is positive, otherwise it remains a declaration of a good or service.

ISSN: 2518-5454

عناصر مشابهة