ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Rebirth of an Old Genre in a Modern Novel: Analysis of the Picaresque Nature of John Wain’s Hurry on Down

العنوان بلغة أخرى: إحياء نوع روائي قديم في رواية حديثة: تحليل طبيعة بيكاريسكي لجون وين "عجل للأسفل"
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بصير، سيد إيمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بياد، مريم سلطان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يونيو
الصفحات: 561 - 578
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1419776
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
بيكاريسك | النوع | أولريش ويكس | رواية ما بعد الحرب | جون وين | Picaresque | Genre | Ulrich Wicks | Postwar Novel | John Wain
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هناك نزعة بين العلماء للنظر إلى روايات البيكاريسك الجديدة ليس على أنها روايات بيكارسكي حقيقية، ولكن كونها نماذج لما يسميه كلاوديو جيلين أسطورة البيكاريسك، بعبارة أخرى، لا تعكس هذه الروايات السمات الأساسية للروايات البيكارية الأولى، ولكنها تتضمن فقط بعض الخصائص البيكارية. في هذه المقالة، يختبر صحة البيان أعلاه من خلال التحقيق في الطبيعة البيكارية لرواية (جون وين) الأولى، (عجل للأسفل)، ويقاس مدى توافق رواية (وين) مع السمات الأساسية لنوع بيارسك أو انحرافه عنها من خلال تطبيق نظرية أولريش وبكس عن بيارسك على تلك الرواية، وتظهر نتائج الدراسة أن (عجل للأسفل) يسلط الضوء على جميع الخصائص الثمانية التي يعدها ويكس لنوع البياريسكي على الأقل بصورة غير مباشرة. لذلك، على الرغم من وجهة النظر المعاكسة للعديد من النقاد، فمن الممكن والمعقول تصنيف رواية (وين) باعتبارها سردا للبيكاريس بصورة عامة.

There is a tendency among scholars to look upon neopicaresque novels not as genuinely picaresque narratives, but as specimens of what Claudio Guillén calls the picaresque myth. These novels, in other words, do not reflect the core features of the first picaresque novels, but include only certain picaresque characteristics. In this article, the justice of the above statement is tested by investigating the picaresque nature of John Wain’s debut novel, Hurry on Down. The extent to which Wain’s novel conforms to or deviates from the core features of the picaresque genre is measured through the application of Ulrich Wicks’s theory of the picaresque to that novel. The findings of the study show that Hurry on Down meets all of the eight characteristics Wicks enumerates for the picaresque genre at least in a tangential way. Therefore, despite the contrary view of many critics, it is possible and reasonable to pigeonhole Wain’s novel as a generically picaresque narrative.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة