ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوجه الدولي في ضبط واقع الأمن البيئي العالمي

العنوان بلغة أخرى: The International Approach to Regulating Global Environmental Security
المصدر: مجلة القانون والمجتمع والسلطة
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد - كلية الحقوق - مخبر القانون والمجتمع والسلطة
المؤلف الرئيسي: رابحي، منير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأمين، طيبي محمد بلهاشمي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 386 - 406
ISSN: 2253-0266
رقم MD: 1420047
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأمن البيئي | الاتفاقيات الدولية | الندرة البيئية | التهديدات البيئية | Environmental Security | International Agreements | Environmental Scarcity | Environmental Threats
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد المتغير البيئي من بين أعقد القضايا طرحا في الساحة الأمنية العالمية، هذا ما استدعى معالجته في مختلف المناسبات على الصعيد الدولي من خلال صياغة العديد من الآليات الضابطة للأمن البيئي وذلك للحفاظ على الموارد البيئية والحد من استنفاذها من خلال مجموعة من الاتفاقيات والإعلانات الدولية، ولقد سعت هذه الدراسة إلى تبيان أثر تطبيق الجهود القانونية في تحقيق الأمنة البيئية وعدم جدية مخرجاتها من الجانب التطبيقي.

The environmental variable stands among the most complex and pressing issues in global security. This has necessitated its international consideration, with various mechanisms established to regulate environmental security. These mechanisms aim to preserve environmental resources and reduce their depletion through a range of international agreements and declarations. This study seeks to highlight the impact of legal efforts in achieving environmental security and assess the practical seriousness of their outcomes.

ISSN: 2253-0266