ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحديات الثقافية لدى رواد مراكز الشباب تجاه التدريب التنموي

المصدر: المجلة العلمية لكلية الآداب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالناصر، منار محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 169 - 198
ISSN: 2537-0022
رقم MD: 1421605
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحديات الثقافية | رواد مراكز الشباب | التدريب التنموي | Cultural Challenges | Pioneers of Youth Centers | Development Training
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: استهدف البحث الحالي إلى معرفة ما هي التحديات الثقافية لدى رواد مراكز الشباب من الشباب والنشء تجاه التدريبات التنموية بالمراكز وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من رواد مراكز الشباب بمحافظة أسيوط، وقد تم تطبيق استبانة على عدد 205 من رواد مراكز الشباب ممن هم في سن الخامسة عشر حتى سن الخامسة والثلاثون بالإضافة إلى دليل مقابلة مع بعض المدربين القائمين على التدريب، وتم رصد النتائج ومعالجتها إحصائيا والتي توصلت إلى: وجود مجموعة من التحديات الثقافية لدى بعض رواد مراكز الشباب مما يؤثر على الاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة بالمراكز.

The aim of the present research is to find out what cultural challenges of the Pioneers of youth centers the training of the centers through a field study on a sample of youth Pioneers in Assiut governorate. A questionnaire has been applied to a 205 number of youth center- goers aged 15 to 35, in addition to a manual interviewed by some trainers involved in training. The results have been statistically monitored and processed. The results are as follows: The existence of a range of cultural challenges for some youth center leaders affecting the use of training programs offered at the centers.

ISSN: 2537-0022