ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Examination of Three Postcolonial African Writers' Perspectives on Third World Feminism

العنوان بلغة أخرى: دراسة في مفاهيم ما بعد الاحتلال وأثرها على الحركة النسوية في العالم الثالث في أعال ثلاث روائيين أفارقة
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: وكاع، انتصار محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Juboori, Intisar Mohammed Wagaa Ali
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 380 - 394
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1434190
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
African | Perspective | Postcolonial | Feminism | Racism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نوع مختلف من النسوية يعرف باسم نسوية ما بعد الاستعمار مقابل للحركة النسوية التي تناولت تجارب المرأة في المجتمعات الغربية حصريا. لإظهار كيف تؤثر العنصرية والتداعيات السياسية والاقتصادية والثقافية الدائمة للاستعمار على النساء غير البيض وغير الغربيات في عالم ما بعد الاستعمار، تدرس الحركة النسوية ما بعد الاستعمارية هذه القضايا النسوية الأفريقية هي مجموعة فرعية من الحركة النسوية التي طورتها النساء الأفريقيات والتي تركز على قضايا واهتمامات المرأة في القارة الأفريقية (النساء الأفريقيات المقيمات في القارة الأفريقية). هذه الحركات النسوية لا تمثل كلها واقع المرأة الأفريقية لأن أفريقيا ليست قارة متجانسة. تركز بعض الحركات النسوية بشكل خاص على مجموعات فرعية معينة من النساء الأفريقيات، بما في ذلك الحركات ذات الأساس الوطني، مثل الحركة النسوية في السويد، والنسوية في الهند، والنسوية في المكسيك، والنسوية في اليابان، والنسوية في ألمانيا، والنسوية في جنوب أفريقيا، وما إلى ذلك. كانت الحركة النسوية بالنسبة للعديد من الكتاب الأفارقة في حقبة ما بعد الاستعمار في العالم الثالث موضع جدل واسع النطاق، حيث ينظر إليها على أنها حركة نسوية تتماشى مع المرأة الأفريقية في الشتات بدلا من المرأة الأفريقية في القارة الأفريقية. تعرض الدراسة وجهات نظر ثلاث كاتبات أفارقة مهتمات بالحركة النسوية حول رؤيتهن لمفاهيم ودور الحركة النسوية في حقبة ما بعد الاستعمار في العالم الثالث من خلال تسليط الضوء على الحركات النسوية الأفريقية والتحديات التي تواجهها وجه. تعرض الدراسة رؤية ثلاث كاتبات أفارقة للحركة النسوية في العالم الثالث عامة والقارة الأفريقية خاصة في فترة ما بعد الاستعمار من خلال نشوء وتطور الحركة النسوية الأفريقية، والكاتبات الثلاثة المختارات في هذه الدراسة ناشطات في الحركة النسوية داخل أفريقيا من خلال نشاطهن الأدبي. مولارا أو غونديبي- ليزلي وآسيا جبار وروبرت سي جيه يونغ.

A variation of feminism known as postcolonial feminism emerged in opposition to feminism that exclusively addressed women's experiences in Western societies. In order to demonstrate how racism and the lasting political, economic, and cultural repercussions of colonialism affect non-white and non-Western women in the postcolonial globe, postcolonial feminism examines these issues. African feminism is a subset of feminism developed by African women that is focused on the issues and concerns of women in continental Africa (African women residing on the African continent). These feminism movements do not all represent the realities of African women because Africa is not a homogeneous continent. Some feminists are particularly focused on particular subgroups of African women, including movements with a national foundation, such as feminism in Sweden, feminism in India, feminism in Mexico, feminism in Japan, feminism in Germany, feminism in South Africa, etc. The concept of feminism for many African writers in the post-colonial era in the Third World has been the subject of widespread controversy, as it is seen as a feminist movement in line with and for African women in the diaspora instead of African women in the African continent. In this study, we present the perspectives of three African writers interested in the feminist movement about their vision of the concepts and role of the feminist movement in the post-colonial era in the Third World by shedding light on African feminist movements and the challenges they face. The study presents the vision of three African writers for the women's movement in the Third World in general and the African continent in particular in the post-colonial period through the emergence and development of the African feminist movement, and the three writers selected in this study are activists of the feminist movement inside Africa through their literary activity. Delusion: Molara Ogundipe-Leslie, Assia Djebar and Robert C.J.Young.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة