ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

دور الإعلام الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للبنوك الإسلامية: دراسة تطبيقية على بنك عز الإسلامي في سلطنة عمان

المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: العمري، أحمد بن عامر بن سهيل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع89
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 149 - 190
DOI: 10.33953/1371-000-089-004
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1439682
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام الرقمي | الصورة الذهنية | البنوك الإسلامية | بنك عز الإسلامي | سلطنة عمان | Digital Media | Mental Image | Islamic Banks | Ezz Islamic Bank | Sultanate of Oman
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الإعلام الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للبنوك الإسلامية في سلطنة عمان، وذلك بالتطبيق على بنك عز الإسلامي، حيث اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمت الدراسة الاستبيان كأداة لجمع البيانات وزع على عينة مكونة من (338) من العاملين أو حتى عملاء بنك عز الإسلامي، وتم تحليل البيانات باستخدام (SPSS) للتوصل إلى النتائج. أظهرت نتائج الدراسة وجود درجة تقدير مرتفعة للإعلام الرقمي في البنوك الإسلامية في سلطنة عمان، كما أن الصورة الذهنية للبنوك الإسلامية كانت على درجة مرتفعة من التقدير، كما تبين من نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإعلام الرقمي على الصورة الذهنية للبنوك الإسلامية في سلطنة عمان. وبناء على نتائج الدراسة فقد تم الخروج بمجموعة من التوصيات.

The study aimed to identify the role of digital media in enhancing the mental image of Islamic banks in the Sultanate of Oman, by applying it to Ezz Islamic Bank. The study adopted the descriptive analytical method, and the study also used the questionnaire as a tool for collecting data. The questionnaire was distributed to a sample of (338) employees or even customers of Ezz Islamic Bank, and the data was analyzed using (SPSS) to reach the results. The results of the study showed a high degree of appreciation for digital media in Islamic banks in the Sultanate of Oman. The mental image of Islamic banks was also highly appreciated. The results of the study also showed that there is a statistically significant impact of digital media on the mental image of Islamic banks in the Sultanate of Oman. Based on the results of the study, a set of recommendations were made.

ISSN: 2392-5418