ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ريادة الأعمال النسائية في بجاية: التطور والدوافع

العنوان بلغة أخرى: Female Entrepreneurship in Bejaia: Evolution and Motivation
المصدر: مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عزري، خوخة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بلحسين، حليمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 121 - 136
DOI: 10.54666/2334-007-002-008
ISSN: 2543-3911
رقم MD: 1440538
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ريادة الأعمال النسائية | تطور الاستثمار | دوافع الاستثمار | الحصول على التمويل | بجاية | Women's Entrepreneurship | Investment Evolution | Investment Motives | Access to Finance | Bejaia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تاريخ ريادة الأعمال النسائية معقد للغاية، فقد تطور بمرور الوقت مع تطور حقوق المرأة ومساواتها مع الرجل. بوجود أكثر من 200 مليون سيدة أعمال في جميع أنحاء العالم، فإنهن يمثلن قوة اقتصادية أساسية. الهدف من هذا المقال هو عرض نتائج استطلاع الرأي الذي أجري بين رائدات الأعمال بولاية بجاية عام 2019، للوقوف على واقع الاستثمارات ودوافعها. يتزايد عدد الشركات التي أنشأتها النساء في ولاية بجاية، ولا سيما الشركات المصغرة في كل من مجالا التجارة والحرف. ريادة أعمال تؤكد الرغبة في تحقيق الذات والاستقلال المالي بالإضافة إلى تقديم الدعم لأسرهن. هذا بالرغم من القيود المهنية المختلفة التي تواجهها.

The history of women's entrepreneurships very complex, as it has evolved over time with the development of women’s rights and equality with men. With more than 200 million business women worldwide, they are an essential economic force. The objective of this article is to present the results of an opinion poll conducted among women's entrepreneurs in the state of Bejaia in 2019, to find out the reality of investments and their motives. The number of businesses created by women is increasing in the wilaya of Bejaia, especially small businesses in the field of trade and crafts. Entrepreneurship emphasizing the desire for self-realization and financial independence in addition to providing support for their families. This despite the various professional constraints encountered.

ISSN: 2543-3911