ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاتصال الإداري في المؤسسات الاقتصادية أو الخدماتية

العنوان بلغة أخرى: Administrative Communication in Economic or Service Institutions
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: حرزلي، حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زرقط، خديجة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 384 - 397
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1447321
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال الإداري | المؤسسات الاقتصادية أو الخدماتية | المنظمة | Administrative Communication | Economic or Service Institutions | Organization
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال الإداري لتحقيق النجاعة المؤسساتية سواء كانت اقتصادية أو خدماتية، وبذلك فالاتصال القوي في المنظمة يؤدي إلى الإدارة الصحية، وقلة المشاكل بين أعضائها، فلا يمكن لصانع القرار أن يقوم بعمله دون وصول المعلومة الدقيقة نسبيا في الوقت المناسب، كما أن هناك اتصالات رسمية وغير رسمية كلها تلعب أدوارا مهمة في تحقيق أهداف المنظمة.

This study aimed to identify the role of administrative communication in achieving institutional efficiency, whether economic or service. Thus, strong communication in the organization leads to health management and fewer problems among its members. The decision maker cannot carry out his work without the arrival of relatively accurate information in a timely manner. There are also formal and informal communications, all of which play important roles in achieving the organization's Objectives.

ISSN: 2716-8301