ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Teacher Training: The Effectiveness of Workshops in English Language Teaching

العنوان بلغة أخرى: تكوين الأساتذة: نجاعة الورشات في تدريس اللغة الإنجليزية
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Moussedek, Sara (Author)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 56 - 64
DOI: 10.33858/0500-013-002-071
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 1451788
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الإنجليزية | تكوين الأساتذة | الورشات | التعليم | التعلم | English language | Teacher Training | Workshops | Teaching | Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يعد التكوين المستمر للأساتذة ضروريا حتى يرفعوا من مستوى خبرتهم وإبداعهم، وذلك من خلال الندوات الداخلية والوطنية. تعمل ورشات العمل- وهي حجر الزاوية في تكوين الأساتذة- على تعزيز تدريس اللغة وتقديم استراتيجيات معدة خصيصا للأساتذة قصد التعامل مع التغييرات الحادة في الأقسام الدراسية. وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن تدريس اللغة الإنجليزية في مستوى التعليم الثانوي في ولاية معسكر يفتقر عادة إلى الإبداع، نحاول في هذا البحث استكشاف فعالية ورشات العمل في تحسين العملية التعليمية. ولقد تم استخدام المناهج النوعية والكمية لجمع البيانات وتوظيف الملاحظة، فضلا عن استبيان موجه لمفتشي اللغة الإنجليزية، ومناقشات موضوعاتية بين الأساتذة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الندوات التي ينظمها المفتشون في شكلها ومضمونها الحاليين لم تعد تعطي نتائج فعالة في مجال تحسين كفاءة الأساتذة. ومن أجل ذلك، يقدم الباحث مجموعة من الإجراءات التي يجب على المؤطرين إتباعها لتحقيق الأهداف المرجوة من ورشات عمل معينة. كما تم اقتراح التواصل عن بعد لاختصار الوقت وتعزيز التعاون بين الأساتذة.

In-service teacher training is necessary for teachers to be more professionals and innovators through regional and national meetings. Workshops, the corner stone in teacher education, promote language teaching and provide helpful strategies to cope with the neck breaking changes in our classes. Based on the fact that English language instruction lacks creativity at the level of secondary schools in Mascara, this paper explores the effectiveness of workshops in refining the teaching learning process. Qualitative as well as quantitative approaches were used to collect data and to ensure triangulation by using an observation, an English inspectors’ questionnaire, and FGD (Focused Group discussion) with novice student- teachers. An analysis was then conducted to pull out the findings of the study which showed that even though inspectors organize seminars, systematic workshops are no longer administered to help adapt and improve teaching. As a result, the researcher provides a set of procedures the leaders should follow to achieve the intended objectives of a given workshop. The use of a computer mediated communication is suggested to avoid time constraints as well as to promote collaboration among teachers.

ISSN: 2437-0320