ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Assessment of Audit Evidence in Big Data Environment: A Field Study

المصدر: مجلة البحوث المحاسبية
الناشر: جامعة طنطا - كلية التجارة - قسم المحاسبة
المؤلف الرئيسي: Elsayed, Mohamed Saber Hamouda (Author)
مؤلفين آخرين: El Shaarawy, Hatem Abdelfattah (Co-Author) , Ashour, Arouba Naji Othman (Co-Author)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 234 - 266
ISSN: 2682-3446
رقم MD: 1452678
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أدلة الإثبات في المراجعة | بيئة البيانات الضخمة | تحليلات البيانات الضخمة | Audit Evidence | Big Data Environment | Big Data Analytics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: الهدف: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر بيئة البيانات الضخمة على أدلة الإثبات في المراجعة من خلال دراسة ميدانية في بيئة الأعمال المصرية. المنهجية: اعتمدت الدراسة الميدانية على استبيان صمم للسؤال عن أثر بيئة البيانات الضخمة على أدلة الإثبات في المراجعة، تم توجيه الاستبيان إلى عينة من ٣٨٥ مفردة من كل من المراجعين الداخليين والمديرين الماليين بالشركات التي تطبق بيئة البيانات الضخمة، المراجعين في مكاتب المراجعة، والأكاديميين في الجامعات المصرية. وقد تم استخدام اختبار كروسكال واليس، تحليل ارتباط سبيرمان، وتحليل الانحدار المتعدد لاختبار فروض الدراسة. النتائج: تكشف النتائج عن وجود فروق معنوية بين أراء المستقصي منهم حول بيئة البيانات الضخمة وأدلة الإثبات في المراجعة. علاوة على ذلك، خلصت النتائج إلى وجود علاقة طردية بين بيئة البيانات الضخمة وأدلة الإثبات في المراجعة. علاوة على ذلك، توضح الدراسة وجود أثر إيجابي لبيئة البيانات الضخمة على أدلة الإثبات في المراجعة. الأهمية: توفر الدراسة الحالية نظرة شاملة عن الأدبيات المتعلقة ببيئة البيانات الضخمة وأدلة الإثبات في المراجعة، بما في ذلك ايجابياتها وسلبياتها وآثارها على ممارسة المراجعة. فضلا عن مساعدة المراجعين على فهم الأعمال بشكل أفضل من خلال تزويدهم بمزيد من البيانات، واستخدام تحليلات البيانات الضخمة، مما يؤدي إلى توفير مستوى أعلى من موثوقية أدلة الإثبات في المراجعة، وزيادة استفادة آليات المراجعة من تقنيات المعلومات، وخاصة البيانات الضخمة. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تطور إجراءات المراجعة التقليدية وتحويلها إلى التشغيل الآلي لتتوافق مع بيئة العمل التي تسيطر على بيئة الأعمال.

Purpose – This study aims to determine the impact of the Big Data (BD) environment on the audit evidence (AE) through a field study in the Egyptian business environment. Design /methodology /approach - The field study was based on a questionnaire developed to ask about the impact of BD environment on AE. The questionnaire was directed to a sample of 385 items from each internal auditors and financial managers in firms that have a BD environment, auditors in audit firms, and academics in Egyptian universities. Kruskal-Wallis test, Spearman correlation analysis, and multiple regression analysis are run to test the hypotheses. Findings - The findings reveal significant differences among questionees regarding BD environment and AE. Furthermore, the results conclude significant a positive correlation between BD environment and AE. Moreover, the study demonstrates a significant positive impact of BD on AE. Originality /value - The current study provides a comprehensive overview of the literature on BD environment and AE, including its pros, cons, and implications for audit practice. In addition, it helps auditors better understand the business by providing them with more data, and the use of BD analytics to deal with BD, which results in providing a higher level of AE reliability, and audit mechanisms will benefit from information technologies, especially BD. Highlighting the development of traditional audit procedures and transforming them into automation to comply with the BD environment that dominates the business environment.

ISSN: 2682-3446